بنك القاهرة عمان

الخدمات العامة: عقد جماعي يحمي حقوق العاملين في البريد بقيمة 11 مليون دينار

2 أغسطس 2022
الخدمات العامة: عقد جماعي يحمي حقوق العاملين في البريد بقيمة 11 مليون دينار

وطنا اليوم – وقعت النقابة العامة للعاملين في الخدمات العامـة والمـه٧ن الحـرة والاتصـالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم، عقد عمل جماعي مع شركة البريد الأردني يسري لمدة 3 سنوات، ويهدف إلى حماية حقوق العاملين في الشركة ويحافظ على مكتسباتهم.

ويستفيد من العقد نحو 950 عاملا وبكلفة إجمالية تقدر بـ 11 مليون دينار، وجرى توقيعه بحضور مدير مديرية علاقات العمل في وزارة العمل عدنان الدهامشة.

وبموجب العقد، الذي وقعه خالد أبو مرجوب ممثلا عن النقابة، وكلا من المدير العام الدكتور خالد اللحام، والمستشار القانوني هنادي الطيب، ومدير الموارد البشرية الدكتور مؤيد أبو عساف، والمدير المالي السيد حسام العوضي ممثليين عن الشركة، تقوم الشركة بالتنسيق مع شركة التأمين الصحي بإعادة تفعيل خدمة التأمين الصحي، وقد تم بدء العمل بذلك، كما تلتزم الشركة بالتعميم على موظفي شركة البريد الأردني بملئ الشواغر وفـق الشروط المعلن عنها.

ونص العقد الجماعي، على تنفيذ قرار محكمة التمييز فيما يتعلق بصرف مكافأة نهاية الخدمة بقيمة شهر عن كل سنة، بغض النظر عن خـدمـة الموظف إستناداً لقرارات المحكمة المشار إليها ونظـام شـؤون موظفين شركة البريد الأردني، وتحويل الإقتطاعات الخاصة بالعاملين المنتسيبن للنقابة وبأثر رجعي.

وثمن أبو مرجوب، جهود مديرية علاقات العمل في وزارة العمل بالتوصل إلى اتفاق من خلال المفاوضة المباشرة يحافظ على حقوق العمال ومكتسباتهم، مشيدا باستجابة إدارة الشركة لمطالب النقابة وتحقيق مطالب العمال في أجواء من الحوار والحرص المشترك على المصلحة العامة.

وأضاف، أن النقابة أرسلت مؤخرا كتابا إلى إدارة الشركة بشأن مطالب العمال وظروف عملهم، بصفتها من تمثل العاملين في القطاع، مشيرا إلى أن عقد العمل الجماعي نظم سنداً لأحكام قانون العمل الاردني وتم إيداعه في وزارة العمل وفق الأصول.