بنك القاهرة عمان

العرموطي: الشعب الاردني يتعرض لمؤامرة كبرى تستهدف ارضاخه للمشروع الصهيوني

30 يوليو 2022
العرموطي: الشعب الاردني يتعرض لمؤامرة كبرى تستهدف ارضاخه للمشروع الصهيوني


وطنا اليوم – قال النائب صالح عبدالكريم العرموطي إن ما يتعرّض له الشعب الأردني من تجويع وتعطيش مؤامرة كبرى تستهدف اجبار المواطنين على الرضوخ للمشروع الصهيوني والذي تعتبر اتفاقية الماء مقابل الكهرباء جزءا منه.

وأضاف العرموطي أن المواطن الأردني أصبح مرعوبا ويخاف المستقبل المجهول، نظرا للاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها، ونتيجة سياسات التعطيش والتجويع الممنهج من قبل الجهات التي تدير البلد بالخفاء خدمة للمشروع الصهيوني.

ولفت العرموطي إلى أن اثنين من وزراء المياه والذين لديهم خبرة طويلة طويلة في قطاع المياه وهم منذر حدادين وحازم الناصر أشاروا إلى أن الأردن لديه ما يكفيه من المياه، وأن تفريغ السدود لم يكن عفويا، وأن عدم استخراج المياه الجوفية والاستفادة من الأحواض المائية الموجودة بالأردن جاء لتمرير اتفاق الماء مقابل الكهرباء.

وتساءل العرموطي عن سبب عدم قيام الحكومات المتعاقبة بالحفر في حوض السرحان والحماد ووادي عربة والتي تستفيد منها السعودية وسوريا، وتم منحها مؤخرا لمستثمرين بالقطاع الزراعي، متابعا: أليس الأولى أن يشرب المواطن الأردني.

كما تساءل أيضا عن آلاف الدونمات والمحميات في منطقة الديسة، وتحويلها إلى مناطق لصيد البط والوز من قبل متنفذين ويتم حرمان المواطنين من المياه، ولماذا لا يتم تحويل مياه الغمر للمواطنين بعد أن المستوطنات الصهيوني تشرب منها وتكفيها حاجتها.

وطالب العرموطي الحكومة بالاسراع بتنفيذ مشروع تحلية مياه البحر وفتح الأحواض الجوفية بالسرحان ووادي عربة والديسة، مشيرا إلى أن هناك مدنا أردنية مثل الكرك لم تصلها المياه منذ أشهر، وكذلك أحياء كبيرة بالعاصمة عمان والمحافظات الأردنية الأخرى.