إعلامية لبنانية من أصول مهاجرة تهاجم اللاجئين السوريين

21 يوليو 2022
إعلامية لبنانية من أصول مهاجرة تهاجم اللاجئين السوريين

وطنا اليوم:انتقد ناشطون سوريون ولبنانيون، تصريحات الإعلامية اللبنانية داليا أحمد، التي هاجمت فيها اللاجئين السوريين في لبنان، إذ اتهمها نشطاء ومغردون بـ”العنصرية” و”تبني خطاب الكراهية”.
وقالت المذيعة اللبنانية (سودانية الأصل) خلال برنامجها “فشة خلق” على قناة الجديد: “عشنا معكم أجمل أيام الانهيار تقاسمنا معكم كل شيء… ولكن الآن لا يوجد لدينا شيء نتقاسمه معكم سوى الهجرة، من غير اللائق أن يترك اللبنانيون بلدهم لكم”.
وادعت الإعلامية أن اللاجئين يتلقون أموالا بالدولار من الأمم المتحدة، وأن سوريا أصبحت آمنة لعودة اللاجئين، معتبرة أن لبنان “منبع الإنسانية” لاستقباله لاجئين سوريين على مدار 11 عاما، منذ بدء الاحتجاجات في سوريا.
وعبر الناشطون عن مخاوفهم من أن تؤدي تصريحات المذيعة اللبنانية إلى “تأجيج أزمة قابلة للاشتعال بالفعل”، على اعتبار أن تصريحاتها تحرض على العنصرية والتمييز ضد اللاجئين.
وكانت الإعلامية داليا أحمد، تعرضت في وقت سابق من العام الجاري، إلى حملة عنصرية بسبب لون بشرتها، على اعتبار أنها من أصول سودانية ومصرية، ووصلت إلى بيروت وهي رضيعة.
واتهمت الإعلامية حينها المشاركين في الحملة بالعنصرية والكراهية، واعتبرت أنها من أصحاب الحق في العيش بلبنان لأنها وصلت إليه رضيعة وكبرت فيه.