لأول مرة في التاريخ.. أجواء خليجية في لندن والحرارة تلامس 40 درجة

19 يوليو 2022
لأول مرة في التاريخ.. أجواء خليجية في لندن والحرارة تلامس 40 درجة

وطنا اليوم:في حالة مناخية نادرة، أظهرت أنظمة الرصد الجوي في مركز طقس العرب والمربوطة عالميًا بأن درجة الحرارة المسجلة حاليًا في العاصمة البريطانية لندن بلغت 40.2 درجة مئوية وهي أعلى من درجة الحرارة المسجلة حالياً في دبي الإماراتية. (وذلك عند الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت بريطانيا المحلي)، كما أنها تعتبر أعلى درجة حرارة في تاريخ السجلات المناخية لبريطانيا
وفي وقتٍ سابق أظهرت ذات أنظمة الرصد الجوي بأن مدينة شارل وود (جنوب لندن) قد سجلت درجة حرارة 39.1 درجة مئوية وبذلك كانت بريطانيا قد سجلت أعلى درجة حرارة في تاريخ سجلاتها المناخية لفترة لم تتجاوز الساعة حيث سُجلت قبل قليل في لندن درجة حرارة 40.2 والتي تعتبر الأعلى على الاطلاق حتى اللحظة، حيث أن درجات الحرارة ما زالت مرشحة للإرتفاع خلال ما تبقى من اليوم.
على الصعيد السياسي، اتهمت الحكومة بالتعاطي باستهتار مع موجة الحر. ووجهت انتقادات لرئيس الوزراء المستقيل بوريس جونسون لتغيبه عن اجتماع طارئ بشأن هذه الأزمة الأحد مفضلا حضور حفلة وداعية في مقر اقامته اللندني.
ونددت الأوساط الطبية كذلك بتعليقات نائب رئيس الوزراء دومينيك راب الذي دعا البريطانيين إلى “التمتع بالشمس”.
وحطم ناشطون بيئيون من مجموعة “إكستينشن ريبليين” صباح الثلاثاء زجاج نوافذ مقر “نيوز يو كاي” التي تصدر صحفًا مثل “ذي صن” و”ذي تايمز” للاحتجاج على طريقة تناول موجة الحر في بعض وسائل الاعلام.
وقالت المجموعة منددة “اختارت ذي صن أن تضع في صدر صفحاتها نساء بلباس البحر وشواطئ وأطفالا سعداء مع مثلجات”.
وعنونت صحيفة “ديلي اكسبرس” الشعبية أيضا الاثنين “هذه ليست نهاية العالم، حافظوا على برودة أجسامكم وأمضوا قدما”.
في إيرلندا المجاورة، سجلت 33 درجة مئوية في دبلن الاثنين وهي أعلى حرارة منذ 1887.