بنك القاهرة عمان

عضو بالكونغرس تطلب من بايدن لتحصيل اسم الجندي الإسرائيلي قاتل “أبو عاقلة”

10 يوليو 2022
عضو بالكونغرس تطلب من بايدن لتحصيل اسم الجندي الإسرائيلي قاتل “أبو عاقلة”

 

وطنا اليوم –  دعت عضو الكونغرس الأمريكي رشيدة طليب، الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى مطالبة رئيس الوزراء الإسرائيلي بالكشف على أسماء الجنود المسؤولين عن استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقله، أثناء زيارته المرتقبة بعد أيام للمنطقة.

وقالت الفلسطينية – الأمريكية طليب، في بيان السبت، إدارة بايدن ووزارة خارجية الولايات المتحدة بأنهما “فشلتا بشكل كامل في مهمتهما” متابعة جرائم قتل المواطنين الأميركيين، واصفة هذا الفشل بأنه “مدمر وغير مقبول”.

ورأت أن موقف الرئيس بايدن من جرائم “القتل خارج نطاق القضاء؛ ترقى إلى التعبير عن قبول قتل شيرين، عبر مشاركة الإدارة في تبييض مساعدة (إسرائيل) على الإفلات من العقاب”.

وانتقدت طليب “الخارجية الأمريكية” لفشلها في حضور ممثل لعائلة أبو عاقلة أثناء فحص الرصاصة التي قتلتها، نافية ما توصلت إليه وزارة الخارجية من أنه إذا قتلها جندي إسرائيلي فلن يكون لديه “نية للقتل” وفق تعبيرها.

وقتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، منتصف أيار/مايو الماضي، خلال تغطيتها اقتحام الاحتلال لمدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، بعد إطلاق قناص إسرائيلي رصاصة من نوع متفجر استقرت في رأسها.