نظمت سلطة إقليم البترا حفل إشهار وتوقيع رواية “نيرفانا”

4 يوليو 2022
نظمت سلطة إقليم البترا حفل إشهار وتوقيع رواية “نيرفانا”

وطنا اليوم _ نظمت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي / مركز البترا الثقافي، ضمن سلسلة إشهار كتب وروايات ، مساء اليوم الاثنين ، حفل إشهار وتوقيع رواية “نيرفانا” للروائية هند خليفات .

وحضر الحفل مدير تربية لواء البترا الدكتورة انتصار الحمايدة ونائب لواء البترا عائشة الحسنات و عدد لفيف من الأدباء والمعنيين والمراكز الشبابية في اللواء .

وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور سليمان الفرجات ان السلطة تسعى من خلال هذه الاعمال إلى تشجيع القراءة مؤكدا أهمية توثيق الأماكن والازمنه والأشخاص من خلال سرد الروايات التي تحيي قيمة تلك الأماكن والازمنة والأشخاص الفاعلين .
وابدى الفرجات استعدادة التام على دعم السلطة لجميع مؤلفين الكتب والروايات محليا ووطنيا من خلال اشهارها .

من جهتها، أشارت خليفات خلال الحفل الذي إدارة زياد الطويسي ، إلى أن الرواية مليئة بالدهشة التي تصنعها والأسئلة التي تثيرها وكذلك الاقتراب الذي تربطه مع الكاتب وأحيانا الابتعاد عنه، كما أن علاقتها بالزمان أقوى من المكان لأن المكان هو أحاسيس.

يشار إلى أن “نيرفانا” هي الرواية الأولى للكاتبة والفنانة التشكيلية خليفات، وصدرت حديثًا عن دار ورد في عمان بدعم من وزارة الثقافة. وصدر لخليفات من قبل كتابان في الأدب الساخر: اعترافات امرأة لا تجيد لَفّ الدوالي عام 2009، ونسوان 2/1 كوم عام 2011، وعملت في جريدة الرأي والدستور ومجلة روتانا، ومواقع إعلامية أخرى.