وزير البيئة..يلتقي رئيس الهيئة الملكية الأردنية للافلام

4 يوليو 2022
وزير البيئة..يلتقي رئيس الهيئة الملكية الأردنية للافلام


وطنا اليوم _ في إطار الجهود التي تبذلها وزارة البيئة في بناء شراكات مع مؤسسات الدولة الاردنية الرسمية منها والمدنية.. إلتقى وزير البيئة الدكتور معاويه الردايده اليوم الاثنين 4/7/2022 في مكتبه ، مدير عام الهيئة الملكية الأردنية للافلام السيد مهند البكري وعدد من أعضاء وشركاء الهيئة …ناقش خلاله الجانبان سبل وأوجه التعاون والتنسيق بينهما ، فيما يتعلق بصناعة الأفلام الصديقة للبيئة في الاردن والترويج لها عالميا ، والسعي لتعزيز العمل المشترك لجعل الاردن وجهة عالمية لتصوير الافلام.
وأكد الردايده..خلال اللقاء على ضرورة وأهمية التعاون والتنسيق مع الهيئة وجهات أخرى معنية ، لعمل وطني مشترك يأخذ بعين الاعتبار البعدين البيئي والسياحي معا والبحث عن سبل ووسائل جديدة للترويج للأردن كوجهة سياحية تنعم ببيئة آمنة وصحية .
واضاف الردايده…أن وزارة البيئة على استعداد تام للتعاون مع الهيئة الملكية الأردنية للافلام لتوحيد الجهود الوطنية الرامية إلى التحول نحو الاقتصاد الأخضر ، ومن ضمنها التحول في صناعة الأفلام إلى صناعة صديقة للبيئة .
من جانبه…قدم البكري شرحا تفصيليا لعمل الهيئة والجهود التي تبذلها ، لتقديم الاردن على الساحة الدولية كأحد أفضل الدول المتقدمة في مجال صناعة الأفلام ، والترويج له كوجهة سياحية بيئية لاستقطاب المنتجين العالميين …. مشيرا البكري .. إلى أن الهيئة ستعمل على توحيد الجهود العالمية لإعداد استراتيجية بيئية عالمية في صناعة الأفلام ، تراعي آليات التعامل مع العديد من المتطلبات البيئية ، كإدرة التعامل مع النفايات وإعادة تدويرها ، استخدامات الطاقة البديلة ، زراعة الأشجار … وغيرها.