البيت الاردني في كوبنهاغن يستقبل اعضاء الوفد الاردني الذي يقوم بزيارة رسميه للدنمارك

23 مايو 2022
البيت الاردني في كوبنهاغن يستقبل اعضاء الوفد الاردني الذي يقوم بزيارة رسميه للدنمارك

 

وطنا اليوم -استقبل البيت الاردني في كوبنهاغن اعضاء الوفد الاردني الذي يقوم حالياً بزيارة رسميه للدنمارك ، على حفل عشاء ضم مجموعه من ابناء الجاليه الاردنيه ، وكان في مقدمتهم عميد الجاليه السيد عبدالله غنام الصبيحي وسعادة المفوض الدنماركي السابق سعيد شرار ومن البيت الأردني السيد عصام الصبيحي والسيد فريد بلعاوي ومجموعه خيره من ابناء الجاليه الاردنيه في الدنمارك. ويشكر البيت الأردني الإعلامي خالد جبر ( ابو الأمين ) مراسل الجاليات العربيه في الدنمارك والذي قام بالتغطية الإعلاميه والسيد سعيد شرار الذي رافق عمدة اربد لعدد من المشاريع الحيويه التي سيتم متابعتها لاحقاً لإقامتها في الاردن بدعم دنماركي.
وتأتي زيارة الوفد الأردني تأتي ضمن مشروع دعم البلديات والسلطات المحلية والذي تنفذه الرابطة الوطنية للبلديات الدنماركية

قام وفد أردني بزيارة إلى عدد من الحدائق الدنماركية في منتصف هذا الشهر 5/2022 استمرت على مدار أسبوع اطلع خلالها الوفد على طريقة العمل في دوائر البلدية والكيفية التي تتعامل بها البلدية مع الحدائق وطريقة التخطيط العمراني للمدينة والبرامج التي تدعم مشاركة المواطنين في المشاريع المحلية.

وأبدى رئيس بلدية اربد المهندس الدكتور نبيل الكوفحي الذي كان ضمن الوفد الذي ضم كل من آمين عام وزارة الإدارة المحليه الدكتور حسين المهيدات وعضو اللجنة المستقله آمين عام وزارة الداخليه الأسبق الدكتور رائد العدوان والدكتور عبدالله جبارة منسق برنامج الزيارة في كوبنهاجن ومسؤولين من بنك التنميه ووزارة الإدارة المحليه المسؤوله عن متابعة المشاريع والبرامج الدولية الخاصة بتطوير العمل البلدي في الأردن.
حيث ابدوا رغبة كبيرة في التعرف على جميع التفاصيل المتعلقة بهذه المجالات من خلال حواراتهم واجتماعاتهم مع المسؤولين الدنماركيين.
وتأتي زيارة الوفد الأردني كجزء من برنامج الشراكة وتبادل الخبرات الذي تنظمه الرابطة الوطنية للبلديات الدنماركية بتمويل من برنامج الشراكة العربية الدنماركية والذي يهدف لتعريف الضيوف الأردنيين بمنهجية تعامل البلديات في الدنمارك مع التطوير والتخطيط العمراني وإعادة تدوير النفايات إضافة إلى طريقة التواصل مع المواطنين وتقديم الخدمات لهم.
والجدير ذكره أن السيد سعيد شرار سبق وأن جلب مساعدات ودعم مادي ومعنوي من مملكة الدنمارك لأمانة عمان ومستشفى الملك المؤسس وعدة مشاريع زراعيه في الاردن.