بنك القاهرة عمان

مدير إدارة الترخيص: المباشرة بتنفيذ توجيهات ولي العهد

19 مايو 2022
مدير إدارة الترخيص: المباشرة بتنفيذ توجيهات ولي العهد

وطنا اليوم:أكد مدير إدارة ترخيص السواقين والمركبات العميد المهندس رامي الدباس، أنه تم المباشرة اليوم بتنفيذ توجيهات سمو ولي العهد بتطوير الخدمات الالكتروني التي بدأنا بإطلاقها قبل أشهر، والعمل على وضعها على أرض الواقع.
وقال خلال مداخلته على إذاعة “جيش إف إم”، إن سمو ولي العهد خلال زيارته يوم أمس إلى قسم ترخيص شمال عمان وجهنا بمزيد من التطوير على الخدمات الالكترونية، حيث أشاد بمستوى الخدمات التي تقدمها إدارة ترخيص المركبات.
وأضاف أنه سيتم العمل على انتشار في الترخيص المتنقل ليتضمن مناطق جديدة، حيث سيتم الإنطلاق هذا الشهر لتغطية مناطق الجيزة والأرزق، وذلك تنفيذا لتوجيهات سمو ولي العهد، مشيرا إلى إدارة الترخيص استحدث خدمة الترخيص على الطريق الصحراوي (منطقة الحسينية) مؤخراً وهي خدمة تقدم إجراءات الترخيص كافة المركبات والشاحنات.
وبين الدباس أن سمو ولي العهد أبدى إعجابه خلال الزيارة في أكثر من خدمة ومدى إبداع إدارة الترخيص في العدد من الخدمات من بينها الترخيص المتنقل التي تعمل على تغطية التوسع الجغرافي في الأردن وتقدم الخدمة للمواطنين في المناطق النائية والبادية، بالإضافة إلى خدمة الترخيص من المركبة التي نالت إعجاب ورضا المواطنين.
وأشار الدباس إلى أن سمو ولي العهد استمع خلال الزيارة لإيجاز تفصيلي حول إنجاز الإدارات المرورية في مديرية الأمن كافة ومدى الترابط والتنسيق فيما بينهم، بالإضافة إلى مستوى التقدم والتطور في موضوع الخدمات الإلكترونية والربط والتنسيق مع مديريات الأمن العام كافة، مؤكداً أنه هناك ربط الكتروني مع إدارة السير المركزية وإدارة الدوريات الخارجية بهدف انجاز معاملات المواطنين في مكان واحد.
وأوضح أن سمو ولي العهد أشار إلى خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة الذين يراجعون إدارة الترخيص والمركبات، حيث تم استحداث خدمة “اكبس الجرس”، حيث بمجرد الضغط على الجرس يُلبي أحد الموظفين من داخل القسم طلبات المواطن سواء كان يحتاج كرسي متحرك أو التنقل بين الأقسام.