بنك القاهرة عمان

البطاينة: اسم بلدية غرب إربد نكرة ولا يليق بالمنطقة

18 مايو 2022
البطاينة: اسم بلدية غرب إربد نكرة ولا يليق بالمنطقة

وطنا اليوم:قرر مجلس بلدية غرب إربد تغيير مسمى البلدية إلى بلدية أرابيلا الجديدة والتي تضم 10 مناطق؛ وهي (كفريوبا، سوم، دوقرا، زحر، جمحا، كفر حتا، بيت يافا ججين، ناطفة وهام).
وقال رئيس البلدية جمال البطاينة إن اسم البلدية الحالي هو الوحيد في المملكة الذي لا يحمل أي دلالات وهو اسم نكرة لا يليق بالمنطقة وجماليتها، إضافة إلى أن منطقة غرب إربد تضم ألوية الوسطية والكورة والطيبة والأغوار الشمالية.
وأشار البطاينة إلى أن المجلس البلدية ارتأت تغيير الاسم إلى “أرابيلا الجديدة” وليس لإربد؛ نظرا لوجود بلدية إربد الكبرى؛ نظرا للمكانة التاريخية التي تمتاز بها بعض المناطق في غرب إربد؛ كوجود مقام النبي حام بن نوح في بلدة هام ومقام الصحابي الجليل أبي الدرداء في بلدة سوم، إضافة إلى وجود مساجد قديمة تعود لعام 123 هجري.
ولفت إلى أن اسم أرابيلا الجديدة هي مزج ما بين الماضي والحاضر وجميع القرى التابعة للبلدية، تتبع إداريا للواء قصبة إربد، مؤكدا أن البلدية ومجلسها البلدي سيبذل جهدا خلال دورته الحالي من أجل استحداث لواء منفصل للحصول على حقوق المنطقة المهضومة على مدار السنوات الماضية.
وأكد البطاينة أن منطقة غرب إربد والذي يزيد عدد سكانها على 100 ألف نسمة، ناهيك عن اللجوء السوري الذي يزيد على 25 ألف نسمة، بحاجة لمزيد من خدمات البنى التحتية، مضيفا أن البلدية تسابق الوقت من أجل النهوض بمستوى الخدمات