بنك القاهرة عمان

افتتاح منتدى الابتكار العربي في أهداف التنمية المستدامة في الجامعة العربية المفتوحة

15 مايو 2022
افتتاح منتدى الابتكار العربي في أهداف التنمية المستدامة في الجامعة العربية المفتوحة

IMG 20220515 WA0259 - وطنا نيوز

وطنا اليوم – بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن طلال بن عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن نايف بن بندر السديري، أقيم اليوم الحفل الذي نظمته الجامعة، بعنوان “منتدى الابتكار العربي في أهداف التنمية المستدامة”.
وأكد سموه في كلمته، التزام الجامعة الكامل بأجندة التنمية المستدامة المعلنة من الأمم المتحدة بأهدافها السبعة عشر وسقف تحقيقها الممتد إلى 2030، وقال: “إننا  في برنامج الخليج العربي للتنمية ومؤسساته الخمس المتمثلة في كل من المجلس العربي للطفولة والتنمية ومركز المرأة العربية للتدريب والبحوث، والشبكة العربية للمنظمات الأهلية، والجامعة العريية المفتوحة، وبنوك الشمول المالي؛ ماضون فيما يجعل هذا الالتزام واقعا يلمسه المستهدفون في التنمية.
وأضاف ” أنه في مطلع هذا العام جرى تدشين المدونة العربية للتنمية المستدامة المشروع الذي صممته الشبكة العربية للمنظمات الأهلية، ونظم المجلس العربي للطفولة والتنمية ندوة بعنوان ” الميتافيرس .. المفاهيم والتداعيات”.
وحضر الحفل رئيس الجامعة العربية المفتوحة في الأردن الدكتور محمد رسول قطيشات وعدد من الخبراء من مختلف الجامعات العالمية منها جامعة هارفرد الأمريكية ومن القطاعين العام والخاص.