أبو طربوش: مستشفى حمزة خالٍ من مرضى كورونا

11 مايو 2022
أبو طربوش: مستشفى حمزة خالٍ من مرضى كورونا

وطنا اليوم:أكد مدير مستشفى الأمير حمزة الدكتور كفاح أبو طربوش ان المستشفى خال من مرضى كورونا منذ حوالي أسبوعين.
واضاف في تصريح ان جميع مرضى كورونا الذين تم تحويلهم من مستشفى عمان الميداني إلى «حمزة» تلقوا علاجاتهم وغادروا المستشفى، ولا توجد أي إدخالات جديدة لمرضى كورونا للمستشفى أو حالات تستدعي ذلك منذ حوالي أكثر من أسبوعين، أي ما قبل عيد الفطر.
ولفت أبو طربوش الى ان مستشفى «حمزة» يعمل حاليا بكامل طاقاته الاستيعابية، ويقدم كافة خدمات الرعاية الصحية للمرضى والمراجعين، كما ان جميع الأقسام تستقبل المرضى بشكل لا يشكل ضغطا على المستشفى، نظرا لخلوه من حالات كورونا في الوقت الحالي.
وأعرب عن أمله في ان يبقى الوضع الوبائي في المملكة مستقرا كما هو حاليا، وان لا يشهد أي ارتفاعات بأعداد إصابات كورونا، مشددا في الوقت ذاته على ان مستشفى «حمزة» سيبقى يستقبل مرضى كورونا في حال تطلب الأمر ذلك الى حين استكمال عمليات الصيانة في مستشفى عمان الميداني، وعودة العمل به مستقبلا.
وكان قد تم إخلاء مرضى فيروس كورونا في مستشفى عمان الميداني، الى مستشفى الأمير حمزة نهاية شهر كانون الثاني من هذا العام، بعد تسرب كبير للمياه داخل «الميداني»، وتراكم الثلوج على سقفه حينها، وتوقف العمل داخله، مما شكل ضغطا على حجم الإدخالات في «حمزة»، حيث ان جميع الأسرة بالمستشفى كانت ممتلئة تماما.
أما بخصوص موعد انتهاء عملية الصيانة لمستشفى عمان الميداني، وفق مصادر مطلعة، فإنه لم يتم التبليغ عن موعد انتهائها لغاية الآن، وان الاتفاق كان بإبقاء مرضى كورونا بالسعة المسموح بها في «حمزة» الى حين إصلاحه.