بنك القاهرة عمان

الأردن يقلد رئيس أركان عُمان وسام الاستحقاق

10 مايو 2022
الأردن يقلد رئيس أركان عُمان وسام الاستحقاق

وطنا اليوم:استقبل رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي اليوم الثلاثاء، في مكتبه بالقيادة العامة، رئيس أركان قوات السلطان المسلحة العُمانية الفريق الركن بحري عبدالله بن خميس بن عبدالله الرئيسي، والوفد المرافق.
وجرى للضيف مراسم استقبال عسكرية، حيث استعرض حرس الشرف الذي اصطف لتحيته.
وبحث اللواء الركن الحنيطي مع الضيف، آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، وأوجه التعاون والتنسيق في مجال التدريب العسكري المشترك وتبادل الخبرات والتمارين العسكرية، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم مصلحة القوات المسلحة في كلا البلدين الشقيقين.
ونيابة عن جلالة الملك، قدم رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى للفريق الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي رئيس أركان قوات السلطان المسلحة العُمانية تقديراً للصفات الحميدة التي يتحلى بها، ولجهوده في تعزيز علاقات التعاون العسكري بين البلدين الشقيقين.
وفي سياق متصل، تابع رئيس هيئة الأركان المشتركة مع الوفد الضيف تمريناً عسكرياً في مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة (KASOTC)، حيث استمع إلى إيجاز عن التمرين الذي يهدف إلى رفع الكفاءة القتالية والخبرات العسكرية للمشاركين على مختلف المستويات العملياتية والتدريبية، إضافة إلى التدريب النوعي لمرتبات القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.
واشتمل التمرين على عمليات القتال في المناطق المبنية والاقتحام، والتدريب على إجراءات العزل والتطويق في المناطق المبنية، وعمليات الإنزال بالحبل السريع بواسطة الطائرات العامودية، ورمايات مختلفة بالذخيرة الحية بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة ورماية القناصين.
كما زار الوفد الضيف مديرية الخدمات الطبية الملكية، وبين مديرها العام العميد الطبيب يوسف زريقات، المهام والواجبات التي تقوم بها المديرية، والمستوى المتميز الذي وصلت إليه، وعن واقع الخدمة الطبية والعلاجية التي تقدمها المستشفيات العسكرية للمواطنين في مختلف محافظات المملكة.
وجال الوفد الضيف في كلية الأميرة منى للتمريض، والمركز التعليمي الوطني للإسعاف والطوارئ، ومركز الملكة علياء لأمراض وجراحة القلب