بنك القاهرة عمان

مديريات تربية تقرر التحول إلى التعليم عن بعد (محدث)

24 أبريل 2022
مديريات تربية تقرر التحول إلى التعليم عن بعد (محدث)

وطنا اليوم:قررت بعض مديريات التربية في مختلف مناطق المملكة، تعليق الدوام الوجاهي للطلبة والتحول إلى التعليم عن بعد، نظرا للظروف الجوية السائد في المملكة.

في الطفيلة، قررت مديرة التربية والتعليم لمنطقة الطفيلة الدكتورة لبنى الحجاج، تعليق الدوام في جميع مدارس تربية الطفيلة اليوم الأحد، بسبب سوء الأحوال الجوية في المحافظة وتحويل التعليم للدراسة عن بُعد، حرصا على سلامة الطلبة.
كما قرر مدير التربية والتعليم في لواء بصيرا حازم العمريين، تعليق دوام اليوم الأحد في جميع مدارس اللواء، حفاظا على سلامة الطلبة.

في إربد، قرر مدير التربية والتعليم للواء الكورة الدكتور معن الشناق تعليق الدوام الرسمي للمدارس الحكومية والخاصة ورياض الأطفال في لواء الكورة للفترتين الصباحية والمسائية، اليوم الأحد، بسبب الظروف الجوية السائدة، والتحوُّل للتعليم عن بُعد.
وقال الشناق ان القرار يأتي حرصاً على سلامة الطلبة والكوادر التدريسية، لافتاً الى ان دوام موظفي المديرية سيكون كالمعتاد.

كما قرر مدير التربية والتعليم للواء بني كنانة، الدكتور عبدالله الشياب بالتنسيق مع الحاكم الإداري، تعليق دوام المدارس، اليوم الأحد، للفترتين الصباحية والمسائية والتحول للتعليم عن بعد، نظراً للظروف الجوية السائدة على أن يبقى دوام موظفي المديرية كالمعتاد.
كما قرر مدير التربية والتعليم للواءي الطيبة والوسطية يونس الخطايبة تعليق دوام مدارس المديرية والمدارس الخاصة ورياض الاطفال في مناطقها للفترتين الصباحية والمسائية، فيما سيتأخر دوام موظفي المديرية الى العاشرة من صباح اليوم.

في المفرق، قرر مدير التربية والتعليم للواء الرويشد في محافظة المفرق، تعليق دوام مدارس لواء الرويشد الصباحي والمسائي والتحول للتعليم عن بعد ليوم الأحد.
وقرر مدير التربية والتعليم للواء قصبة المفرق تعليق الدوام ليوم الأحد بسبب الظروف الجوية السائدة في المملكة، وتحويل التعليم عن بُعد وذلك حرصاً على سلامة الطلبة والزملاء والزميلات في الميدان التربوي، كما قرر تاخير دوام الموظفين والعاملين في المديرية للساعة 10:00 صباحا.

وفي البادية الشمالية، قرر مدير التربية والتعليم للواء البادية الشمالية الغربية تعليق دوام يوم الأحد لمدرسة حي البوادي الأساسية المختلطة الوجاهي وتحويله عن بعد بسبب السيول.

وفي العاصمة، تقرر تعطيل الطلبة في مدرسة عبدالله بن أم مكتوم للطلبة المكفوفين بالعاصمة عمان، وتحويل التعليم فيها عن بعد ليوم الأحد، نتيجة الظروف الجوية السائدة، وحرصا من وزارة التربية والتعليم على مصلحة الطلبة، علما بأن أغلب الطلبة في المدرسة يأتون بحركة باصات من خارج العاصمة خصوصاً الطلبة القادمين إليها من المفرق والهاشمية والزرقاء.

وقرر مدير التربية والتعليم للواء الموقر تعليق الدوام ليوم الأحد بسبب الظروف الجوية السائدة وتحويل التعليم عن بُعد وذلك حرصاً على سلامة الطلبة والزملاء والزميلات في الميدان التربوي، كما قرر تأخير دوام الموظفين والعاملين في المديرية للساعة 10:00 صباحا.
قرر مدير التربية والتعليم للواء الجيزة تعليق الدوام ليوم الأحد بسبب الظروف الجوية السائدة، وتحويل التعليم عن بُعد وذلك حرصاً على سلامة الطلبة والزملاء والزميلات في الميدان التربوي، كما قرر تاخير دوام الموظفين والعاملين في المديرية للساعة 10:00 صباحا.
وقرر مدير التربية والتعليم للواء سحاب تعليق الدوام ليوم الأحد بسبب الظروف الجوية السائدة، وتحويل التعليم عن بُعد حرصاً على سلامة الطلبة والزملاء والزميلات في الميدان التربوي، وتأخير دوام الموظفين والعاملين في المديرية للساعة 10:00 صباحا.

وفي الزرقاء، مدير التربية والتعليم لمنطقة الزرقاء الثانية قرر تعليق دوام جميع المدارس في قضاء الأزرق والحلابات ومدارس مخيمات السوريين ليوم الأحد وتحويل الدوام ليصبح عن بعد وذلك بسبب الأحوال الجوية السائدة.

وفي السلط، قرر مدير التربية والتعليم لمنطقة السلط تعليق الدوام ليوم الأحد بسبب الظروف الجوية السائدة، وتحويل التعليم عن بُعد، وذلك حرصًا على سلامة الطلبة و الزملاء و الزميلات في الميدان التربوي، وتأخير دوام موظفي المديرية للساعة العاشرة صباحا.

وفي الكرك، نظرا للظروف الجوية السائدة قرر مدير التربية والتعليم للواء المزار الجنوبي تعليق دوام المدارس الوجاهي ليوم الأحد على أن يكون عن بعد حفاظاً على سلامة ابنائنا الطلبة والمعلمين، متمنيا السلامة للجميع.

وفي البادية الجنوبية، كما قرر مدير التربية والتعليم لمنطقة البادية الجنوبية تعليق الدوام ليوم الأحد في مناطق الجفر والمدورة وتحويل التعلم عن بعد بسبب الأحوال الجوية السائدة.