بنك القاهرة عمان

تفاصيل #الحالة_الجوية التي تجتاح المملكة … هل ستسقط الامطار ؟

24 أبريل 2022
تفاصيل #الحالة_الجوية التي تجتاح المملكة … هل ستسقط الامطار ؟

 

وطنا اليوم – كشف مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد رافد آل خطاب عن حالة الطقس المتوقعة ليومي الأحد والاثنين.
وأضاف أن المملكة ستتأثر نهار اليوم الأحد تدريجيا بحالة من عدم الاستقرار الجوي المرافقة لامتداد منخفض البحر الأحمر؛ والأجواء مغبرة ودافئة في أغلب المناطق حارة نسبيًّا في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة ويتوقع سقوط زخات من المطر في أماكن متفرقة من المملكة قد تكون غزيرة أحيانًا ومصحوبة بالرعد خاصة في شرق المملكة، والرياح شرقية نشطة السرعة.
أما بالنسبة لساعات الليل  ستبقى الأجواء مغبرة وغائمة جزئيًّا ويتوقع سقوط زخات من المطر في أماكن مختلفة من المملكة، والرياح شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا.
وفي خليج العقبة، الأجواء مغبرة، وحارة نسبيًّا نهارًا ومعتدلة الحرارة ليلًا مع ظهور الغيوم المتوسطة والعالية، والرياح شمالية معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج.
وحذر من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في العديد من المناطق، وقد تنعدم أحيانًا خاصة في مناطق البادية.
– خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول المطر، واحتمال تشكل السيول في المناطق المنخفضة والأودية.
أما يوم غد  الاثنين يستمر تأثير الأجواء غير المستقرة على المملكة؛ زالأجواء مغبرة بوجه عام، دافئة في معظم المناطق، وحارة نسبيًّا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع تواجد كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، كما يتوقع سقوط زخات من المطر في أجزاء متفرقة من المملكة قد تكون غزيرة أحيانًا ومصحوبة بالرعد في بعض المناطق، والرياح شرقية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والآخر.
وحذر من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في العديد من المناطق، وقد تنعدم أحياناً خاصة في مناطق البادية، واحتمال تشكل السيول في المناطق المنخفضة والأودية.