نقيب مصدري الخضار يعلق على فيديو (اتلاف الثوم)

9 أبريل 2022
نقيب مصدري الخضار يعلق على فيديو (اتلاف الثوم)

وطنا اليوم_نفى نقيب مصدري الخضار والفواكه سعدي أبو حماد، الفيديو المتداول لإتلاف مادة الثوم في سوق الخضار المركزي بسبب المحافظة على ارتفاع اسعارها .

وبين أبو حماد في تصريحات صحافيه أن الفيديو المتداول قديم، وتم اعادة نشره مجدداً على منصات التواصل الاجتماعي من قبل حسابات شخصية، مؤكداً في الوقت ذاته أن مقطع الفيديو يعود لإتلاف مادة الثوم غير صالحة للاستهلاك .

وأشار أبو حماد إلى أن الوسيط في سوق الخضار المركزي لا يملك البضاعة حتى يتلفها وإنما تعود للمزارع ولا يملك الحق في إتلافها.

وحول موجة ارتفاع أسعار الخضار والفواكه بين أبو حماد ان قلةً العرض وارتفاع الطلب هو سبب ارتفاع اسعار الخضار والفواكه، وليس كما ذكر في الفيديو المتداول بسبب إتلافها .

واضاف انه كلما زادت الكميات الواردة إلى سوق الخضار المركزي لمست اسعار الخضار انخفاضا وهذا تم ملاحظته خلال الايام الماضية.

واعتبر أبو حماد أن مقطع الفيديو تشويه للرأي العام وان النقابة ستلجأ إلى القضاء لمحاسبة المسؤولين عن نشر مقطع الفيديو، مطالباً في الوقت ذاته تحري الدقة قبل تداول مثل هذه المعلومات.

من جهته قال مدير السوق المركزي في أمانة عمان، كساب الشخانبة ان عملية الاتلاف داخل السوق المركزي تتم بإشراف مديرية التسويق الزراعي التابعة لوزارة الزراعة وامانة عمان ولا يتم إتلاف اي نوع من البضاعةً الا بعد اخذ اشعار بذلك وتحت الاشراف الامانة، مضيفاً أنه لا يوجد مكبات كبيرة داخل السوق لإتلاف كميات كبيرة فهي مكبات صغيرة.