الشاعر: تفاؤل حذر بموسم العمرة في رمضان

3 أبريل 2022
الشاعر: تفاؤل حذر بموسم العمرة في رمضان

وطنا اليوم:يُعد شهر رمضان المبارك ذروة موسم العمرة للمواطنين الذين يرغبون بأداء هذه الشعيرة على مدار العام.
وتزامن الموسم هذا العام مع رفع معظم قيود السفر والاشتراطات الصحية التي فرضت في العامين الماضيين جراء جائحة كورونا. وعبر عضو جمعية وكلاء السياحة والسفر ممثل شركات الحج والعمرة عصام الشاعر، عن تفاؤله الممزوج بالحذر بأن يكون هذا الموسم جيدا مقارنة مع الموسمين السابقين، جراء الاوضاع الاقتصادية التي يمر بها المواطنون بسبب تبعات جائحة كورونا، خصوصا وان المواطنين يعتبرون ان تكلفة العمرة اصبحت اعلى من طاقتهم وقدرتهم الاقتصادية، علما ان اعداد المعتمرين من الاردن كانت تصل في المواسم السابقة لكورونا الى حوالي 50 الف ?عتمر، فيما كان عدد المواطنين الذين ادوا العمرة منذ بداية هذا العام لم يتجاوز اعدادهم الـ 30 الف معتمر.
وعن تكلفة رحلة الحج الذي سيكون بداية تموز المقبل بعد ان اعلن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية محمد الخلايلة ان باب التسجيل لأداء الفريضة إلكترونيا ستكون خلال أيام دون اشتراط لسن معين وبانتظار شروط الجانب السعودي بهذا الخصوص، اوضح الشاعر ان توقع التكلفة النهائية غير ممكنة الان، والامر مرتبط بانتظار ما سيسفر عنه اتفاق وزارة الاوقاف لاستئجار الفنادق في السعودية. وتوقع الشاعر ان يتم التواصل مع الائتلافات الراغبة بتسيير رحلات الحج من قبل الوزارة خلال الاسبوعين المقبلين.
وكان الوزير الخلايلة بين خلال تصريحات صحفية ان اعداد الحجاج الاردنيين لهذا العام ستقترب من اربعة آلاف حاج، واخذ لقاح كورونا سيكون شرطا اساسيا لمن يتم اختياره لأداء فريضة الحج