العقبة تخطف الأضواء بزينة رمضان

25 مارس 2022
العقبة تخطف الأضواء بزينة رمضان

وطنا اليوم:في لوحة أعادت الأجواء الرمضانية التي غابت خلال رمضان الماضي بسبب جائحة كورونا وإجراءات الحظر، اكتست شوارع وأسواق وأزقة مدينة العقبة بالفوانيس والمصابيح التي أضاءت الأجواء بهجة بقدوم الشهر الفضيل خاطفة أنظار السكان قبل الزوار والسياح.
وتزينت الأسواق بحبال الإنارة ذات الطابع الرمضاني، والتي وضعتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بشكل لافت، كما علت أصوات الأناشيد الخاصة بالشهر الفضيل.
وتسابق أصحاب المحلات التجارية على تزيين واجهات محلاتهم بحبال الزينة والهلال بأشكال متنوعة، والتي افتقدتها خلال العامين الماضيين، إلا بشكل خجول نتيجة جائحة كورونا، كما سارع مواطنون إلى شراء الزينة المضيئة لوضعها على شرفات منازلهم.
ويستقبل العقباويون رمضان بزينة الأنوار في بيوتهم وأسواقهم التجارية، ولافتات يكتب على بعضها “أهلاً بك يا رمضان” أو أحاديث نبوية عن فضل الشهر الكريم، فيما يقوم أصحاب المحلات بتزيين الشوارع وإضاءتها بالنجوم والأهلّة.
وقال المواطن محمد القطامين إن العديد من محالات الزينة الرمضانية تنتشر في المدينة، مؤكداً أن أهالي العقبة ينتظرون شهر رمضان المبارك بفارغ الصبر لتزيين بيوتهم إيذاناً بقدوم الشهر الفضيل.
ويبين المواطن أحمد الرياطي أن جائحة كورونا خلال السنتين الماضيتين منعت شهر رمضان وطقوسه المعتادة، مؤكداً أنه خلال العامين الماضيين لم يجلب أي زينة لمنزله، كما هو حال باقي سكان المدينة ومؤسساتها إلا بشكل متواضع، على عكس ما هو حاصل خلال العام الحالي من تهافت لشراء الزينة.
صاحب محل زينة محمد الشوبكي يقول إنه استورد العام الماضي زينة رمضان بجميع أشكالها استعداداً لبيعها بأسعار، إلا أن الطلب على الزينة العام الحالي كبير جداً، مبيناً أن هناك كميات إضافية موجودة لدى تجار آخرين لمواجهة الطلب المتزايد عليها.
من جانبه، قال مفوض المدينة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور نضال المجالي، إن شهر رمضان المبارك يتميز هذا الموسم بطابع خاص، حيث شرعت كوادر السلطة قبيل الشهر بتزيين الشوارع الرئيسة والفرعية، إضافة إلى الميادين في المدينة، خاصة ميدان الشريف الحسين بن علي، وبعض الأماكن التي تشهد حركة زوار ومتسوقين نشطة.
وبين أن هذه الإضاءة، أعطت العقبة رونقا جماليا يتناسب مع روحانية الشهر الفضيل، مشجعا المواطنين على القدوم للعقبة بهدف مشاهدة جمالية الثغر الباسم، وموضحا أن تزيين المدينة شمل الشوارع والساحات، بالإضافة لأشجار النخيل على جانبي الشوارع.
وبين أن التشكيلات الضوئية تعكس روح المناسبة، وتضم إضاءات الهلال والسراج وغيرها من العبارات التي تحتفي بالشهر الفضيل