الرواجيح: بلدية مادبا عاجزة عن تقديم الخدمات

25 مارس 2022
الرواجيح: بلدية مادبا عاجزة عن تقديم الخدمات

وطنا اليوم:قال رئيس بلدية مادبا عارف الرواجيح إن البلدية مديونه بنحو ثلاثة ملايين دينار، وأنها منذ عامين عاجزة عن دفع رواتب موظفيها ويتم صرف رواتبهم من البنوك بالانقراض.
وأضاف الرواجيح أنه بلدية مادبا عاجزة عن تقديم الخدمات كالنطافة وصيانة الشوارع المتهالكة، بعد أن كانت من البلديات الريادية في الإدارة.
تصريحات رئيس بلدية مادبا جاءت على هامش لقاء رئيس الديوان الملكي العامر بالمواطنين في مادبا الخميس.
وطالب الرواجيح الحكومة بضرورة وسرعة تقديم الدعم للبلدية النهوض بواجبها وتقديم الخدمات التي تتناسب ومادبا عاصمة السياحة العربية.
وتنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، أعلن رئيس الديوان الملكي الهاشمي، يوسف حسن العيسوي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، الخميس، عن إطلاق حُزمة من المبادرات الملكية التنموية والتطويرية، في محافظة مادبا.
وشملت المبادرات، بناء 100 مسكن للأسر العفيفة، وإنشاء مصنع في المحافظة ضمن مبادرة الفروع الإنتاجية سيوفر ما بين 200-400 فرصة عمل، وإنشاء مدرسة أساسية للبنين لمعالجة الاكتظاظ في مدرسة أبو عبيدة الثانوية للبنين بمنطقة حنينا الوسطى في لواء القصبة، وإنشاء وإعادة تأهيل 3 حدائق نموذجية عامة وتزويدها بالألعاب في مناطق (مليح، ذيبان، جبل بني حميدة)، وتزويد مستشفى الأميرة سلمى بالأجهزة والاحتياجات الضرورية.
جاء ذلك، خلال لقاء العيسوي عدداً من وجهاء وممثلي الفعاليات الشبابية والنسوية في مادبا، حيث نقل لهم تحيات وتقدير جلالة الملك إلى أبناء وبنات المحافظة، التي تشكل نموذجاً في العيش المشترك ولحمتها وتكاتفها وتعد من المناطق الزاخرة بالأماكن السياحية والدينية والمواقع الأثرية.
وقال العيسوي، إن جلالة الملك يضع في مقدمة أولوياته تحقيق التنمية المستدامة بأبعادها الاقتصادية والاجتماعية وبما يلبي تطلعات وطموحات المواطن الذي يحظى على الدوام باهتمام ورعاية ملكية، مؤكدا أن هذه المبادرات التي سيجري المباشرة بتنفيذها وفق جداول زمنية محددة بالتعاون مع الجهات المعنية والشريكة وبمتابعة وإشراف إدارة متابعة تنفيذ المبادرات الملكية في الديوان الملكي الهاشمي.