الكلالدة يبرر عدم تمديد التصويت : النسب خادعة

22 مارس 2022
الكلالدة يبرر عدم تمديد التصويت : النسب خادعة

وطنا اليوم:وصف رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب خالد الكلالدة، مساء الثلاثاء، العملية الانتخابية التي شهدها الأردن اليوم بأنها كانت مهنية تصل حتى الإعجاز.
وقال خلال مؤتمر صحفي على هامش انتخابات مجالس المحافظات والبلديات وأمانة عمّان “إنه يغادر هذه الهيئة وكله فخر بالطاقة التي عملت بها وبالكادر والخبرات التي تراكمت لديهم”.
وبرر رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة عدم تمديد ساعات الانتخاب واغلاق الصناديق عند الساعة 7 مساء.
وبين انه يتم الاتصال بلجان الانتخاب ، والتي تقوم بدورها بالاتصال بمراكز الاقتراع والفرز ، وفي حال وجود تجمعات خارج المراكز ويعتقد برغبتهم بالتصويت يتم التمديد ، وهذا ما لم يتوفر.
وأشار الى ان التمديد ليس بالضرورة ان يكون في كل المملكة ، بل في مركز او دائرة انتخابية.
وأوضح الكلالدة ، ان من كانوا في ساحات المدرسة يحق لهم التصويت بحسب قانون الانتخاب ، حتى بعد الساعة 7 مساء.
واعتبر الكلالدة ان النسب المئوية المسجلة لأعداد المشاركين في الانتخابات خادعة.
وأضاف في مؤتمر صحفي : النسب المئوية خادعة واذا قرأنا الأرقام المطلقة ازدادت أعداد المقترعين بالمملكة حوالي ٦١ ألف بالمقارنة مع انتخابات ٢٠١٧.
يذكر ان بلغت نسبة الاقتراع في الأردن حتى السابعة مساء في انتخابات مجالس المحافظات والبلديات وأمانة عمّان 29.64%، بعدد مليون و363 ألفا و294 ناخبا وناخبة.
وبحسب ما أظهر تحديث إحصاءات الهيئة المستقلة للانتخاب عند إغلاق الصناديق، بلغ عدد المقترعين في المملكة مليون و363 ألف ناخبة وناخبًا.