بنك القاهرة عمان

البادية الشمالية.. توقيع اتفاقية لتمويل مشروع مائي بحضور العيسوي

22 مارس 2022
البادية الشمالية.. توقيع اتفاقية لتمويل مشروع مائي بحضور العيسوي

وطنا اليوم:وقع رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، يوسف حسن العيسوي، الثلاثاء اتفاقية تعاون بين الديوان الملكي الهاشمي، وشركة الثلج والصودا والكازوز الأردنية “بيبسي”، لتنفيذ مشروع سد حفيرة وحاجز قاع مونيحة القطافي الشرقي في منطقة البادية الشمالية بمحافظة المفرق، بحضور رئيس الديوان الملكي الهاشمي.
ووقع الاتفاقية عن الديوان الملكي الهاشمي، أمين عام الديوان محمد إبراهيم الكركي، وعن شركة “بيبسي”، مدير عام الشركة باسم علي.
وبموجب الاتفاقية ستقوم شركة الثلج والصودا والكازوز الأردنية “بيبسي”، بتمويل تنفيذ مشروع السد في سياق المبادرات الملكية السامية، وبسعة (200) ألف متر مكعب، بالتعاون مع سلطة وادي الأردن، وبإشراف ومتابعة من إدارة متابعة تنفيذ المبادرات الملكية، في الديوان الملكي الهاشمي.
وقال العيسوي إن تنفيذ المشروع، يأتي تجسيدا لرؤية جلالة الملك عبدالله الثاني، وحرصه على تحقيق الاستدامة البيئية، والمحافظة على الموارد المائية من خلال الاستخدام الأمثل لها.
وأكد العيسوي، خلال حفل التوقيع، الذي حضره رئيس مجلس إدارة شركات المشروبات الغازية التابعة لمجموعة القحطاني القابضة كين نيويل، وأمين عام سلطة وادي الأردن منار محاسنة، أن الاتفاقية تأتي في إطار تعزيز الشراكة والتعاون مع القطاع الخاص لدعم المبادرات الملكية الهادفة إلى النهوض بالمجتمعات المحلية، والمحافظة على البيئة والموارد المائية.
وبين مدير عام شركة “بيبسي” باسم علي، أن الشركة تولي أهمية لإنشاء سدود ترابية، للاستفادة من مياه الأمطار وتعزيز استخدامها في مختلف المجالات، بما فيها الزراعية والرعوية والشحن الجوفي.
ولفت إلى حرص الشركة على تعزيز التشاركية والتعاون مع مختلف الجهات، وتفعيل دورها في مسيرة التنمية الشاملة، خدمة للمجتمعات المحلية في إطار مسؤولية الشركة الاجتماعية، لإحداث نقلة نوعية في المجتمعات المستهدفة، والتزامها بتقديم العون والدعم للمبادرات المجتمعية المستدامة