انطلاق فعاليات سوق حياة 2 للحرف والمنتجات اليدوية

14 مارس 2022
انطلاق فعاليات سوق حياة 2 للحرف والمنتجات اليدوية

وطنا اليوم _مندوباً عن وزير السياحة والآثار، رعى أمين عام الوزارة الدكتور عماد حجازين، في عمان اليوم الأثنين، انطلاق فعاليات “سوق حياة 2” للحرف والمنتجات اليدوية، تحت شعار “صنع بحب.. بأيادٍ أردنية”.

وأكد حجازين، أن السوق تميز بعرض مجموعة من المنتجات المحلية والحرف اليدوية، لافتاً الى التنوع بالمنتجات المعروضة والإرتقاء والتطور الحاصل بطريقة تقديمها وتغليفها.

وقال ” ستعمل الوزارة بالتعاون مع الشركاء بالقطاع السياحي والجهات المعنية الأخرى بالفترة المقبلة لإيجاد نافذة تسويقية للمنتجات المحلية”.

وأكد الدكتور حجازين، أهمية دعم مثل هذه الأسواق والبازارات لتمكين السيدات وأصحاب الحرف والجمعيات بالمجتمعات المحلية من عرض منتجاتهم، مبيناً أن سوق حياة يشكل مبادرة تمكينية، تجعل منه بيئة جيدة لتشغيل الشباب والسيدات، وتعزيز المنتج السياحي.

من جهته، قال رئيس هيئة المديرين في اذاعة حياة اف ام المهندس موسى الساكت، إن البازارات التسويقية تعتبر بيئة خصبة لنمو بذور المنافسة في الصناعات الصغيرة، مضيفًا أنها تعزز من مداخيل مئات الأسر وتنأى بهم من الدخول في أنفاق الفقر.

وبين أن للسوق هذا العام قيمة مضافة في تنافسية العديد من الصناعات الوطنية، والصناعات الغذائية خاصة.

وأشار الساكت الى أن الأسواق البازارية كسوق حياة، نافذة مهمة للصناعات الصغيرة والتي تشهد نموًا متسارعًا، مؤكدًا ضرورة تبني الحكومة مقترح تخصيص مساحات بازارية دائمة للأفواج السياحية على مدار العام.

يشار الى أن السوق يستمر على مدار يومين متواصلين 14 و15 آذار من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة التاسعة مساء، ويتخلله توزيع جوائز وقسائم شرائية فورية على المشاركين وعلى كل من يستخدم هاشتاغ #سوقحياة2 و #حياةاف_ام.