نائب مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تزور الأردن

8 مارس 2022
نائب مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تزور الأردن

وطنا اليوم:تتوجّه إيزوبيل كولمان نائب مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) في زيارة إلى المملكة الأردنية الهاشمية في الفترة من 9 إلى 12 آذار 2022 لتلتقي بكبار المسؤولين الأردنيين ومناقشة أهمية تعزيز الشراكة الثنائية الأمريكية الأردنية.
ستلتقي كولمان خلال زيارتها بأعضاء من المجتمع المحلي وتشارك في اجتماعات حول التنمية الاقتصادية وتمكين المرأة بالإضافة إلى احتياجات اللاجئين السوريين. ستتعرّف كذلك نائب مدير الوكالة كولمان عن كثب على واقع شحّ المياه الحرج في الأردن وكيفية دعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية للمملكة في تحقيق رؤيتها للأمن المائي.
وتتولّى نائب مدير الوكالة كولمان مسؤولية الإشراف على الشؤون السياسية والبرامج، بما في ذلك المكاتب الإقليمية والمحورية التابعة للوكالة. وبصفتها نائب مدير الوكالة، فإنها تقود استجابة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية للأزمات، وتوجه عمل الوكالة في التصدّي لتأثير الصين وروسيا، وتدعم الجهود المبذولة لمعالجة الأسباب الجذرية للهجرة غير النظامية. وهي أيضاً مسؤولة عن الإشراف على جهود الوكالة للحدّ من المجاعات والأوبئة في المستقبل، وتعزيز التعليم والصحة والديمقراطية والنمو الاقتصادي، وتطوير جهود الاستجابة للتغيرات المناخية.
تعدّ السفيرة إيزوبيل كولمان خبيرة في السياسة الخارجية والتنمية العالمية وتتمتع بأكثر من 25 عاماً من الخبرة في العمل مع الحكومة والقطاع الخاص والمؤسسات غير الربحية. وقد عملت في الآونة الأخيرة ضمن الفريق الانتقالي للرئيس بايدن، حيث قادت مراجعة بعثة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة. ومن عام 2014 إلى 2017، شغلت كولمان منصب سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة للإدارة والإصلاح والشؤون السياسية الخاصة. آنذاك قامت بتمثيل الولايات المتحدة في الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن مسائل الميزانية وفي مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن أفريقيا وقضايا حفظ السلام. ومن ثمّ تولّت في الفترة من 2018 إلى 2020 مهام الرئيس التنفيذي للعمليات في GiveDirectly، وهي منظمة دولية غير ربحية تتصدى للفقر من خلال تقديم تحويلات نقدية غير مشروطة إلى من يعانون من فقر مدقع.
أمضت الدكتورة كولمان أكثر من عقد من الزمن كزميلة أولى في مجلس العلاقات الخارجية وأدارت برنامج المرأة والسياسة الخارجية. تخرجت من جامعة برينستون وحاصلة على درجتي الماجستير والدكتوراة في العلاقات الدولية من جامعة أكسفورد، والتي التحقت بها بفضل حصولها على منحة مارشال الدراسية. وكانت قد بدأت حياتها المهنية في شركة ماكنزي في نيويورك، لتصبح شريكة في مجموعة المؤسسات المالية التابعة للشركة