3 ملايين مستخدم لشبكة الإنستغرام في الأردن

25 فبراير 2022
3 ملايين مستخدم لشبكة الإنستغرام في الأردن

وطنا اليوم:أظهر تقرير عالمي حديث أن عدد مستخدمي شبكة “إنستغرام” -المتخصصة في التقاط وتبادل ومشاركة الصور والفيديوهات- في الأردن قد تخطى حاجز الثلاثة ملايين مستخدم نشط مع بداية العام الحالي.
وقال التقرير، الذي أصدرته شركة “Hootsuite” عن حالة الإنترنت حول العالم، إن قاعدة مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي “الإنستغرام” في الأردن مع بلوغها هذا المستوى تكون قد شهدت زيادة بمقدار 300 ألف مستخدم، وبنسبة 11 بالمائة مقارنة بقاعدة المستخدمين المسجلة بداية العام الماضي والتي بلغت وقتها 2.7 مليون مستخدم.
وبحسب التقرير، فإن عدد مستخدمي شبكة “إنستغرام” – المملوكة لشركة ” ميتا” والتي تمتلك أيضا شبكة “فيسبوك” وتطبيق “واتساب” – تشكل نسبة تصل إلى 29 % من إجمالي عدد سكان المملكة الذي يتجاوز عشرة ملايين نسمة. ومن جهة أخرى قال التقرير إن عدد مستخدمي “إنستغرام” باتوا يشكلون نسبة تصل إلى 41 بالمائة من عدد سكان المملكة ممن أعمارهم ثلاثة عشرة سنة فأكثر.
وبين التقرير أن نسبة تصل إلى 53 % من إجمالي عدد مستخدمي “فيسبوك” هم من الذكور، والنسبة الباقية كانت للإناث.
وزاد استخدام شبكات التواصل الاجتماعي في الأردن ودول العالم ومنها شبكة “الإنستغرام” خلال العامين الماضيين خصوصا مع تطبيق إجراءات الحجر المنزلي والتباعد الاجتماعي مع انتشار “كورونا”.
وتطبيق “إنستغرام” للهواتف الذكية انطلق في العام 2010، وأسسه كل من “مايك كريجر” و”كيفين سيستروم” ليتيح للمستخدمين التقاط ومشاركة وتبادل الصور والفيديوهات. واستحوذت شركة “فيسبوك” على “إنستغرام” في العام 2012 في صفقة بلغت قيمتها مليار دولار، حيث يتواجد التطبيق اليوم على مختلف المتاجر الإلكترونية للهواتف الذكية