تعمق تأثير المنخفض اليوم مع انخفاض حاد على الحرارة

25 فبراير 2022
تعمق تأثير المنخفض اليوم مع انخفاض حاد على الحرارة

وطنا اليوم:يتزايد تأثير المنخفض الجوي المصنف من “الدرجة الثانية”، الجمعة، ويترافق مع انخفاض “حاد” على درجات الحرارة واشتداد واضح وكبير في سرعة الرياح، مع هطل مطري منتظم، وفق المدير التنفيذي لموقع طقس العرب محمد الشاكر.
وتحدث الشاكر، عن وجود كميات وحزم كبيرة من السحب والغيوم الرعدية تتجه نحو الأردن، وبقاء المملكة تحت تأثير أحوال جوية “غير مستقرة” بدون تأثيرات مباشرة للمنخفض الجوي ليلة الخميس بحسب المملكة
وقد تهطل زخات رعدية من الأمطار لكنها عشوائية وليست في مناطق منتظمة.
ويُتوقع الجمعة، هطل “غزير للأمطار في ساعات منتصف النهار في المنطقتين الشمالية والوسطى، وبعض المناطق الجنوبية، وبعد ساعات العصر يتوقع انتظام الهطل المطري في المنطقتين الشمالية والوسطى بشكل “غزير” للغاية في بعض الأوقات، وتتسبب في جريان الأودية والشعاب وارتفاع منسوب المياه وتشكل السيول في بعض المناطق، وتكون الأمطار أحيانا مصحوبة بالرعد وتساقط لزخات من البرد.
ويتوقع استمرار تأثير المنخفض الجوي ليلة الجمعة على السبت، ويبقى الطقس باردا وغائما وماطرا في المنطقتين الشمالية والوسطى بما فيها العاصمة مع عبور سحب وغيوم منخفضة ملامسة لسطح الأرض مما يؤدي إلى تشكل الضباب والأجواء تكون باردة وشتوية بشكل عام.
كما توقع الشاكر استمرار المنخفض السبت، وتبقى الأجواء باردة وغائمة، مع هطل للأمطار بشكل عام على فترات، لكنها أقل انتظاما، قبل أن تتراجع فرص هطل الأمطار مع ساعات مساء السبت بشكل تدريجي