نقابة العاملين في المناجم والتعدين تشيد بالإنجازات غير المسبوقة لشركة مناجم الفوسفات الأردنية

16 فبراير 2022
نقابة العاملين في المناجم والتعدين تشيد بالإنجازات غير المسبوقة لشركة مناجم الفوسفات الأردنية

وطنا اليوم:أعربت النقابة العامة للعاملين في قطاع المناجم والتعدين الأردنية، عن اعتزازها بإنجازات شركة مناجم الفوسفات الأردنية، بتحقيق ربح صافي للشركة بلغت قيمته 335,6 مليون دينار لعام 2021، وبزيادة عن عام 2020 بنسبة 1200%.

وقال رئيس النقابة خالد زاهر الفناطسه، إن هذا الإنجاز غير المسبوق فى تاريخ الشركة، والمتمثل في النتائج المالية والأرباح المميزة التي حققتها في ظروف اقتصادية عالمية صعبة، يفوق إنجازاتها منذ التأسيس.

وعزا الفناطسة هذه الارباح إلى نهج الإدارة الحصيفة في الشركة، مؤكدا أن ما تحقق يعزز مكانتها وحضورها على المستويين المحلي والخارجي، وقدرتها على المنافسة في الأسواق العالمية، ويسهم في فتح أفاق جديده لها تمكنها من تحقيق اهدافها وخططها التوسعية.

واعرب عن شكره لرئيس مجلس إدارة الشركة الدكتور محمد الذنيبات، وأعضاء مجلس الإدارة، والإدارة التنفيذية، والشركات الحليفة والتابعة، وجميع العاملين في مختلف مواقع الشركة، على ما بذلوه من جهود كبيرة أوصلت الشركة إلى هذا المستوى المتقدم والمتميز من الإنجاز.

وقال إن هذه النجاحات تعكس، حرص الجميع على استمرار الشركة، وتعزيز حضورها في الأسواق العالمية، ودورها في تعزيز مسيرة التنمية الاقتصادية، لتبقى رافدا مهما للاقتصاد الوطني، داعيا العاملين الى أهمية الاستمرار في هذه الوتيرة من العمل، لتبقى شركة مناجم الفوسفات كما هي في صدارة المؤسسات الاقتصادية الوطنية الناجحة والفاعلة.

وكانت شركة مناجم الفوسفات الأردنية، أعلنت عن تحقيقها أرباحا قياسية اجمالية بلغت 535.5 مليون دينار لعام 2021، و ارباحا قبل الضريبة لذات العام بلغت 437.5 مليون دينار، وأرباحا صافية بلغت 335.6 مليون دينار، بعد الضرائب والمخصصات مع نهاية العام الماضي.