بعد طول انتظار .. فتح ملف التفاوض بشأن أسعار الطاقة المتجددة

11 فبراير 2022
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2020-04-20 08:47:28Z | |

وطنا اليوم:أعاد وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة، ملف التفاوض مع شركات الطاقة المتجددة بشأن الأسعار، إلى الواجهة مجددا بعد طول انتظار.
ودعا الخرابشة، وفق كتاب ، جميع الشركات العاملة في مجال مشاريع الطاقة المتجددة للتفاوض مجددا على أسعار بيع الطاقة الكهربائية المولدة من مشاريعها لشركة الكهرباء الوطنية أو شركات توزيع الكهرباء والواردة في اتفاقيات شراء الطاقة المختلفة.
الوزير الخرابشة قال، في دعوته لشركات الطاقة المتجددة، إن إعادة التفاوض يسعى إلى تحقيق المزيد من الأهداف والطموحات في المجال إلى جانب الحرص على تحقيق مبدأ العدالة بين جميع الشركات العاملة في المجال من جهة وشركة الكهرباء الوطنية من جهة أخرى؛ وذلك لتحقيق بيئة استثمارية جاذبة ومستقرة على أسس متينة مع التأكيد على وقف هدر المال العام.
ونوه إلى أنّ الأردن وصل مع نهاية العام الماضي إلى تغطية 26 بالمئة من الطاقة الكهربائية المولدة من خلال مصادر الطاقة المتجددة.
وشكر الخرابشة جميع الشركات في القطاع الخاص التي قامت بالتعاون مع الوزارة وشركة الكهرباء الوطنية ومؤسسات القطاع المختلفة على تحقيق النجاحات الكبيرة في تطوير قطاع الطاقة المتجددة في المملكة.
وكان نواب ومواطنون قد شكوا من ارتفاع أسعار الكهرباء القائمة على الطاقة المتجددة وخاصة مع انخفاضها عالميا إلى دون القرشين لكل كيلو واط