سعر كيلو ورق العنب يثير تندر المواطنين في الاردن

11 فبراير 2022
سعر كيلو ورق العنب يثير تندر المواطنين في الاردن

وطنا اليوم:شهدت أسعار الخضار خلال المنخفض القطبي الفائت ارتفاعا لافتا حيث وصلت أسعار بعض الأصناف إلى دينار ونصف للكيلو.
وبعد انتهاء المنخفض بدأت الأسعار بالعودة إلى مستواها الطبيعي حيث تراوحت الأسعار ما بين المنخفض والمتوسط وخاصة الخيار والبطاطا والكوسا.
وحسب رصد فإن اللافت للأمر أسعار ورق العنب حيث تباع الآن في الأسواق بـ 23 دينار للكيلو وسط تساؤلات من المواطنين عن الراقبة الحكومية على مثل هكذا أسعار.
جاء ذلك وسط تصريحات حكومية أمس من قبل وزارة الصناعة والتجارة بتوقع انخفاض أسعار الخضار خلال الأيام المقبلة.
علق عدد من المواطنين بقولهم – “معقول يصير سعر ورق العنب اغلى من الذهب “… فيما قال اخر .. الستات اللي عندهم ورق عنب ” مفرز ” ممكن يكون ثروة مالية الان.
الى ذلك توقع الناطق باسم وزارة الصناعة والتجارة ينال البرماوي، الخميس، انخفاض أسعار الخضار خلال الأيام المقبلة.
وقال البرماوي، إن السبب الأساسي لارتفاع أصناف من الخضار قبل نحو 10 أيام، هي موجة الصقيع، مشيرا إلى أن كميات الخضار التي وردت إلى السوق انخفضت من نحو 3500 إلى نحو 2300 طن.
وأشار إلى أن الكميات عادت إلى معدلاتها منذ نحو 5 أيام.
قالت وزارة الزراعة، الثلاثاء، إن كميات الخضار والفواكه الواردة للأسواق، بلغت 3154 طنا مشيرة إلى أن الكميات التي وردت للأسواق خلال الأسبوعين الماضيين بلغت 2300 طن.
وأوضحت الوزارة، في بيان، أن زيادة العرض أدى لانخفاض تدريجي في أسعار الخضار والفواكه، مبينة أنها ستتابع الكميات الواردة للسوق المركزي، وستنسق مع الصناعة والتجارة حول أي ارتفاع غير مبرر للأسعار.
وتابع البرماوي “من خلال عمليات الرصد اليومي لأسعار الخضار تبين وجود انخفاضات واضحة على أسعار معظم الأصناف باستثناء الكوسا الذي ما زال على ارتفاع بسبب قلة الكميات الموردة إلى السوق وعدم كفايتها لاحتياجات السوق”.