العايد : إغلاق القطاعات ذات الطبيعة الترفيهية جاء بتوصيه من وزارة الصحة

24 نوفمبر 2020
العايد : إغلاق القطاعات ذات الطبيعة الترفيهية جاء بتوصيه من وزارة الصحة

وطنا اليوم – قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة علي العايد إن بلاغ رئيس الوزراء رقم 15 المستند إلى أمر الدفاع رقم 19 لسنة 2020 والذي يقضي بإغلاق بعض القطاعات ذات الطبيعة الترفيهية، ومنع تقديم الأراجيل في المطاعم والمقاهي.

وأكد العايد خلال مؤتمر صحفي رصدته وطنا اليوم في دار رئاسة الوزراء الاثنين أن هذه قرارات إغلاق بعض القطاعات ذات الطبيعة الترفيهية ومنع تقديم الأراجيل في المطاعم والمقاهي جاءت بتوصية من وزارة الصحّة، لأثرها المباشر في نقل العدوى وانتشارها.

 

وأشار إلى أن فرق الرقابة والتفتيش من مختلف أجهزة الدولة تكثّف جهودها للرقابة على مدى التزام المنشآت والمواطنين بارتداء الكمامات والتباعد الجسدي والتقيّد الكامل بأوامر الدفاع، إضافة إلى الجولات الميدانيّة اليوميّة للفرق الرقابيّة المتعددة، والتي تنشر يوميّاً أعداد المخالفات التي يتمّ ضبطها.

 

وشدد العايد على أن التزام الجميع بسبل الوقاية اللازمة من الوباء، يمكّن القطاع الصحّي من السيطرة على استيعاب أعداد الإصابات، ويسهم في تخفيف الضغط على الكوادر الطبية.

 

وجدد التأكيد على أن اللقاح المتوفّر حالياً لمواجهة وباء كورونا هو الالتزام بارتداء الكمامة والمحافظة على التباعد الجسدي واستخدام المعقمات، داعيا المواطنين إلى رفع مستوى الالتزام لأنه السبيل الوحيد حالياً للسيطرة على الوباء.