بني هاني يرد على كريشان :معلومات مضللة و انتهاك لنزاهة الانتخابات

6 فبراير 2022
بني هاني يرد على كريشان :معلومات مضللة و انتهاك لنزاهة الانتخابات

وطنا اليوم:استهجن رئيس بلدية اربد الكبرى السابق المهندس حسين بني هاني المعلومات التي يتم تناقلها وتفيد بتلقي بلدية اربد الكبرى مبالغ مالية تقدر بـ 300 مليون دينار خلال الخمس سنوات الماضية معتبراً ان هذه التصريحات التي تم نسبها إلى نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان إن صحت فإنها تعتبر تدخلاً مباشراً في العملية الانتخابية وانتهاكاً لنزاهة الانتخابات وتوجيهاً للرأي العام بأخبار مضللة وغير صحيح خاصةً ان الفترة المشار إليها هي فترة ترأسه لبلدية اربد الكبرى.
وبين بني هاني أن جميع هذه المعلومات المتداولة غير صحيحة على الإطلاق وأن هذه التصريحات إن وردت فعلاً على لسان وزير الإدارة المحلية او أي شخص آخر فإنه مطالب بإثباتها وبيانها للرأي العام ووضع الدلائل إن وجدت أمام المواطنين، مطالباً رئيس الحكومة بتشكيل لجنة تحقيق حيادية للبت في هذه التصريحات.
واكد ان البلدية ومنذ بدء جائحة كورونا لم تتلقى أي مبالغ مالية او مساعدات سواء كان ذلك من جهات حكومة او منح خارجية ولا من أي جهة كانت.
مشيراً إلى ان الوزارة تقوم خلال الأشهر الماضية وبعد حل المجالس البلدية المنتخبة بمساعدة البلديات مالياً لتمكينها من دفع رواتب الموظفين وان جميع هذه المبالغ هي دين يتراكم على البلديات.