إغلاق معمل دونات وإيقاف مطبخ في فندق في عمان

6 فبراير 2022
إغلاق معمل دونات وإيقاف مطبخ في فندق في عمان

وطنا اليوم:أغلقت كوادر المؤسسة العامة للغذاء والدواء في مديرية الغذاء قسم الغذاء المتداول، معملا مخالفا في عمان لإعداد حلوى الدونات لاستخدام مواد أولية منتهية الصلاحية وتخزين المواد الغذائية والمواد الكيميائية في المستودع ذاته حيث تم إتلاف كافة المواد الغذائية.
ولفت مدير عام المؤسسة الأستاذ الدكتور نزارمهيدات الأحد في بيان ، أن المؤسسة أوقفت من خلال مندوبها في لجنة التوعية والرقابة على القطاع السياحي مطبخ احدى فنادق عمان عن العمل لضبط مواد منتهية الصلاحية في مطبخ الفندق وكفتيريا منطقة الاستقبال كما أتلفت كافة المواد الغذائية المخالفة .
كما وأغلقت المؤسسة مستودعين في عمان ضبط لديهما كمية من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة منتهية الصلاحية تقدر كميتها بنحو 16 ألف عبوة وذلك خلال الأيام القليلة الماضية.
وأشار مهيدات إلى أن المواد المضبوطة تم التلاعب بتاريخ صلاحيتها، فضلا عن وجود بعض السلبيات المتعلقة بالاشتراطات الصحية المعتمدة من قبل المؤسسة، مبينا أن كوادر المؤسسة أتلفت كافة المواد الموجودة داخل المستودعين، بما فيها 40 كرتونة من المواد الغذائية والعصائر والمياه غازية وتم تحرير ضبط تفتيش بالسلبيات التي تم ملاحظتها داخل المستودع وتم إغلاقهما بالشمع الاحمر.