السياحة والسفر: لا أردنيين عالقين في تركيا جراء الثلوج

25 يناير 2022
السياحة والسفر: لا أردنيين عالقين في تركيا جراء الثلوج

وطنا اليوم:قال أمين سر جمعية وكلاء السياحة والسفر باسم الغلاييني، إن الجمعية لم تتبلغ بوجود أي سائح أردني “عالق” في تركيا جراء الثلوج وإلغاء الرحلات الجوية.
وأضاف الغلاييني، في تصريح، اليوم الثلاثاء، أنه تم إلغاء رحلتين جويتين على متنهما سياحا أردنيين، كان من المتوقع أن تعودا للمملكة يوم أمس الإثنين واليوم الثلاثاء، لكن تعليق الرحلات الجوية بسبب الثلوج منع ذلك.
وأشار إلى أن شركات الطيران، اتجهت لإبقاء السياح الأردنيين في فنادق باسطنبول على نفقتها، بعد قرار تعليق الرحلات الجوية، بينما اتجه سياح آخرين إلى مدينة انطاليا التركية والتي لم تتأثر بالثلوج.
وبين الغلاييني، أن الجمعية لم تردها أي معلومات حول سياح أردنيين عالقين في تركيا جراء الثلوج.
وكشف الغلاييني، عن عدد السياح الأردنيين إلى تركيا خلال 48 ساعة الماضية، والذين بلغ عددهم 1500 أردني “مغادر وقادم”.
وفي السياق، قال الغلاييني، إن رحلتين تم إلغاؤهما لاحدى الشركات الطيران الأردنية، والتي كان على متنهما سياحا أردنيين، إحداهما كانت مغادرة والأخرى قادمة.
وأشار إلى أن الطائرة التي كانت مغادرة من عمّان إلى إسطنبول أمس الإثنين، حولت وجهتها إلى مدينة أنطاليا التركية، بينما القادمة للمملكة تم تعليق الرحلات الجوية وبقاؤها في إسطنبول.
وبين أنه بناء على ذلك، لا يمكن لشركة الطيران المحلية السفر من أنطاليا إلى أسطنبول “طيران داخلي”، وإنما المسافر الأردني من أنطاليا إلى أسطنبول عليه السفر على متن إحدى الشركات التركية للطيران، وذلك بعد تحويل إحدى الرحلات وجهتها بسبب الثلوج.
وأعلنت السلطات التركية الثلاثاء، حظر خروج السيارات الخاصة إلى الشوارع في المدينة، بسبب كثافة الثلوج.
وتشهد مدينة إسطنبول التركية منذ يومين موجة ثلجية كثيفة، أثرت سلبا على حركة المرور والمطارات