جمال القراله .. كركي بعمر الـ70 يتقدم لامتحان الثانوية العامة

16 يناير 2022
جمال القراله .. كركي بعمر الـ70 يتقدم لامتحان الثانوية العامة

وطنا اليوم:لا يوجد ما يمكن أن يقف في طريق الحاج جمال القرالة طالب العلم الذي بلغ الـ 72 عاما، وهو يتقدم لامتحان الثانوية العامة بدورتها التكميلية في محافظة الكرك قرية كثربا في لواء عي الذي يحمل أعلى نسبة متعلمين في الشرق الأوسط.
يقول نجله الدكتور بلال القرالة إن تجاوز والده عمر السبعين لم يقف دون رغبته الكبيرة في مواصلة التعلم والسعي لتحقيق حلمه، و أن ما جعل والده يعود إلى الصفوف الدراسية هو المثابرة والإصرار والطموح في إكمال الدراسة، بالإضافة إلى أن ابنه وزوجته يحملان الدكتوراه فازدادت عملية الشغف أكثر.
وتابع أن والده أنهى السادس الابتدائي، وأبى إلا أن يكمل دراسته بعد عمر طويل لينهي الصفوف من السابع للتاسع في مرحلة واحدة عن طريق امتحان مستوى، ليتم ترفيعه للعاشر وانتظر ثلاث سنوات حسب قانون التربية والتعليم ليتقدم إلى امتحانات الثانوية العامة في الدورة السابقة الفرع الادبي نجح في 5 مواد وأخفق في 3 يكملهم الآن في الدورة التكميلية.
وتابع أن الوالد يطمح في إكمال الدراسة والدخول للجامعة ويرغب بدراسة علم نفس أو إرشاد أو شريعة، معربا أن الأبناء والأحفاد فخورون بالوالد ومتفائلون خيرا به ومتأملون في أن يواصل دراسته، ويواصل حلمه.
واختتم القرالة أن رسالة الوالد هي أن العلم لا يعرف عمرا ولا يعرف عائقا اولا بد للتعلم كل يوم مهما كبر الإنسان