أيقونة الفقراء : الشعب مرهون للبنوك والطبقة الوسطى انقرضت

12 يناير 2022
أيقونة الفقراء : الشعب مرهون للبنوك والطبقة الوسطى انقرضت

وطنا اليوم:تحوّل شاب أردني إلى أيقونة تمثل الفقراء وخطابهم وتقديم ادلة على ذوبان وتلاشي الطبقة الوسطى في المجتمع مما اثار جدالات ونقاشات بصورة حادة عبر منصات التواصل.
ونشرت صفحة أحرار الأردن على فيسبوك صيغة مقابلة في الأسواق مع شاب تحدّث ببساطة عن أحوال الناس مقترحا على الكاميرا ومرافقوها التجول في سوق الخضار لإدراك بان سعر كيلو الخيار اصبح 90 قرشا فيما تنكة البنزين كما قال وصل سعرها الى 17 دينارا…”الشعب مرهون للبنوك”.
سألت المذيعة التي تسجل اللقاء مع الشاب عن التعديلات الدستورية فقال بكل بساطة “اطعموا الناس خبز قبل تعديلات دستورية لا نفهم عنها شيئا”.
لاحقا وعبر فيسبوك ايضا وتوتير حققت مقابلات الشاب تفاعلات كبيرة فالإعلامي سهم العبادي نشر المقابلة على صفحته التواصلية وقال بان ما ورد يمثله شخصيا مقترحا على السلطات ان تفهم بعد الان لماذا لا يشارك الشباب الاردني بالأحزاب السياسية.
عبر واتس اب ايضا وزعت نفس المقابلة على نطاق واسع والشاب يقول عن الطبقة الوسطى “لقد انقرضت” فيما كان موقع فضائية الجزيرة يشارك في نفس السياق.
في الاثناء اعترض الاعلامي نادر خطاطبة ضمنيا على اقتراح مسجل صوتيا للنائب غازي الذنيبات يقترح فيه على من يتقاضى راتبا ضئيلا عدم الاقامة في العاصمة عمان والسكن في قرية توفيرا للنفقات فيما اشارت نجوى كريم عبر توتير تعليقا على نفس الاقتراح بقولها “أنصح الاردنيين بوقف تناول البسكويت”.
وأشار عبر فيسبوك ايضا ملحم القيسي الى ان المناسف التي تناولها النواب خلال اقرار التعديلات الدستورية كفيلة بتخفيض اسعار المواصلات حتى يتمكن الشباب من الانتقال الى القرية التي يتحدث عنها النائب المحترم