خطة عمل مشتركة بين مشروع إعادة التدوير وجمعية المخصبات العضوية

11 يناير 2022
خطة عمل مشتركة بين مشروع إعادة التدوير وجمعية المخصبات العضوية

وطنا اليوم:وقّع مشروع إعادة التدوير في الأردن، الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، الأربعاء، خطة عمل مشتركة مع جمعية المخصبات العضوية للنظم البيئية، التي أطلقت بدورها أول حاضنة بيئية للأعمال في الأردن – حاضنة “دَوِّر”.

وتوفر حاضنة “دَوِّر” الدعم المالي والتقني للشركات الناشئة في قطاع إعادة التدوير، بدعم من الصندوق الأردني للريادة (ISSF) وبمشاركة كل من الجمعية العلمية الملكية (IPARK) و معهد إيجابي الذراع التدريبي لغرفة صناعة عمان ، حيث سيتعاون الشريكان بتقديم منتجات وخدمات إبداعية لهذه الشركات من أجل تمكينها والمساهمة بتحفيز النمو السريع لسوق إعادة التدوير .

وسيتيح هذا الجهد المشترك للشركات الناشئة والقائمة التي تمتلك أفكارًا مبتكرة تقديم خدمات إعادة تدوير جديدة للقطاع التجاري في عمّان، بالإضافة إلى دعم الشركات للعمل على زيادة مبيعاتها وتخفيض كلفها التشغيلية وتحسين المهارات العملية والتجارية لديها. يذكر أن مشروع إعادة التدوير في الأردن نهج تطوير أنظمة السوق بالعمل مع شركائه، الممثلين بوزارة البيئة وأمانة عمان الكبرى وشركات إعادة التدوير من القطاع الخاص وحاضنات ومسرعات الأعمال، وذلك من أجل زيادة استخدام القطاع التجاري لخدمات إعادة التدوير في عمّان.

يشار إلى أنّ” دَوِّر” هي حاضنة أعمال متخصصة بدعم وتعزيز الوعي بقطاع إدارة النفايات الصلبة وإعادة التدوير وتركز على تزويد الشركات الناشئة والرياديين بمجال إدارة النفايات الصلبة وإعادة التدوير بالتدريب الفني بمجالات، منها إدارة النفايات الصلبة وقضايا النوع الاجتماعي وغيرها، بالإضافة إلى التعاون والتشبيك مع الجهات الداعمة الأخرى. من المعلومات عن آلية التقديم لحاضنة “دَوِّر” يرجى زيارة الموقع www.theofes.com. الرابط المختصر.