الناصر ينفي نية االحكومة الغاء ديوان الخدمة المدنية

7 يناير 2022
الناصر ينفي نية االحكومة الغاء ديوان الخدمة المدنية

وطنا اليوم:نفى رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر بان يكون توجه حكومي لالغاء ديوان الخدمة المدنية.
وقال مساء الخميس ان الحكومة تسعى بكل جهدها على تعزيز دور الديوان بشكل يسمح له بدور مجتمعي “كبير” من خلال التصدي لظاهرة البطالة؛ نظراً لـ”حساسية” هذه الظاهرة.
وبين الناصر أن جدول التشكيلات للعام المقبل سيتضمن زيادة في عدد وظائف وزارتي الصحة والتربية والتعليم، وذلك من أجل تلبية احتياجاتهما في ظلّ الظروف الحالية، بالاضافة إلى توجه التربية إلى التخفيف من الاعتماد على التعليم الاضافي.
وأضاف الناصر إن جدول التشكيلات للعام 2022 في مراحله الأخيرة، وسيتم مناقشته مع اللجنة المركزية لبحث احتياجات الدوائر والمؤسسات الرسمية. مشددا بقولة بانه قريبا سيكون هناك توظيف للمستشفى الطفيلة ومستشفى الايمان في عجلون من بين هذه الوظائف للفئة الثالثة .
ولفت بقولة تم استحداث 4 الاف شاغر لوظيفة معلم في وزارة التربية والتعليم، جاء ضمن توجهات الوزارة لتخفيض اعداد العاملين على نظام التعليم الاضافي.
واشار الى أن ديوان الخدمة المدنية يستقبل ما نسبته (40 %) من ناتج التعليم العالي، بمعدّل 30 إلى 40 ألف طلب توظيف سنويا، مبينا أن تعيينات العام الحالي ستشمل الطلبات التي قدمت خلال العام الماضي والحالي والتي سيتضمنها الكشف التنافسي التجريبي المنوي الاعلان عنه خلال الأيام القليلة القادمة.