خطة مرورية لتسهيل وصول طلبة التوجيهي

30 ديسمبر 2021
خطة مرورية لتسهيل وصول طلبة التوجيهي

وطنا اليوم:أكد مندوبا ادارتي السير والدوريات الخارجية، أنه وضمن الخطة الامنية التى تنفذها مديرية الامن العام بالتزامن مع بدأ امتحانات الثانوية العامة/الامتحان التكميلي للعام الحالي، أنه سيصار الى تنفيذ خطة مرورية محكمة لتنظيم الحركة المرورية في محيط المدارس الساخنة مروريا لتسهيل وصول الطلبة والأسئلة لقاعات الامتحان.
ودعا مندوب السير أولياء أمور الطلبة الى عدم الاصطفاف المزدوج امام المدارس للحفاظ على إنسيابية الحركة المرورية في تلك المناطق.
وبين ضابط عمليات السير أن تعامل النشامى الفوري مع العديد من المعوقات ” تعطل مركبات وحوادث مرورية ” أدى إلى رفع الأثر المروري بشكل مباشر وهذه الحوادث اقتصرت على بعض الاضرار المادية والإصابات والتى صنفت بالمتوسطة وأبرزها حادث تدهور وصدم لمركبة اسفل جسر الباص السريع ما بعد نفق الصحافة باتجاه دوار المدنية ونتج عنه اصابة وانسكاب لمادة الزيت على الشارع كما تم التعامل مع حادث سير بين مركبتين على دوار خلدا نتج عنه اصابة كما تم التعامل مع تدهور مركبة ما بعد جسر النهضة باتجاه المطار، وفق اذاعة الأمن العام.
واشار الى انه وخلال الساعات ال 24 الماضيه تم التعامل مع 466 حادثا مروريا على مستوى المملكة منها 312 حادثا مروريا في العاصمة نتج عنها 11 اصابة في حين تم التعامل مع 154 حادث مروريا في المحافظات نتج عنها وفاة شخص عشريني نتيجة حادث تدهور لمركبة في منطقة العقبة ضمن اختصاص مركز أمن رم وعلل سبب الحادث بتغيير المسرب بشكل مفاجئ من قبل السائق اثناء القيادة.
من جانبه اكد ضابط غرفة عمليات الدوريات الخارجية انه ومنذ ساعات الصباح الباكر تم نشر الدوريات على كافة الطرق للدلالة والإرشاد للتعامل مع الحركة المرورية بين المحافظات لتسهيل وصول المواطنين الى وجهاتهم.
وأشار الى تواجد النشامى وعلى مدار الساعة على كافة الطرق الخارجية أدى إلى التعامل الفوري ورفع الأثر المروري لتدهور تريلا أدى إلى سقوط الحاوية على الشارع العام في المفرق كما تم التعامل مع حادث تصادم بين مركبتين على الطريق الصحراوي ما قبل محطة الزميله باتجاه الجنوب نتج عنه 3 اصابات وإعاقة على الشارع العام بشكل مؤقت بفضل تواجد النشامى بالموقع.
واضاف ضابط عمليات الدوريات إلى أنه بالرغم من التحذيرات اليوميه من مفاجآت الطريق والضبط شبه اليومي للسرعات المتهورة والتي تهدد حياة مرتكبيها تم ضبط مركبة تسير بسرعة 171 كلم بالساعة واخرى تسير بسرعة 179 كلم بالساعة على طريقي الازرق والصحراوي