مرتبات أمنية لنقل أسئلة التكميلية الى المراكز الإمتحانية

29 ديسمبر 2021
مرتبات أمنية لنقل أسئلة التكميلية الى المراكز الإمتحانية

وطنا اليوم:أكد العميد فراس الدويري مدير مديرية العمليات والسيطرة أن مديرية الامن العام وضعت خطة امنية شاملة مع كافة الشركاء (وزارة التربية والصحة وذوي الطلبة) لإنجاح سير الامتحان التكميلي تربويا وصحيا وأمنيا.
وقال العميد الدويري في حديثه لإذاعة الأمن العام أنه وبتوجيهات مباشرة من مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة على ضرورة اتخاذ كافة الاجراءات الامنية اللازمة مع بدء الإمتحانات التكميلية لعام 2021 وبما يضمن سيرها دون اي تجاوزات ووفق الاشتراطات والبروتوكولات الصحية للوقاية من فيروس كورونا.
وبين أن مديرية الأمن العام وفرت عنصر من مرتبات الدفاع المدني أمام كل مركز امتحاني لتقديم الخدمات الطبية الوقائية والإسعافية عند الحاجة بالإضافة لتخصيص أعداد كافية من مرتبات الأمن العام لنقل الأسئلة الى المراكز الإمتحانية وتأمين الإجابات الى مراكز التصحيح المحروسة أمنيا.
ونوه إلى أن الإجراءات الأمنية والإدارية ستتخذ بحق كل من يحاول التشويش على سلاسة سير الامتحان التكميلي لطلبة الثانوية العامة كواجب وطني ومسؤولية عظيمة تقع على عاتق مديرية الأمن العام.
وختم حديثه بدعوة الأهالي الى عدم التجمع امام المدارس حفاظا على النظام العام مؤكدا انه سيتم التعامل مع هذه التجمعات بالطرق القانونية اللازمة خاصة في ظل استمرار جائحة كورونا لمنع أن تكون هذه التجمعات سببا في زيادة انتشار فيروس كورونا مبينا ان مديرية الامن العام تدعم هذه الخطط من خلال الدعم الفني والتكنولوجي واستثمارها من خلال استقبال كافة الملاحظات على رقم الطوارئ الموحد 911.