الظهراوي للخصاونة: بدّك تعمل جمّال وسع باب دارك

28 ديسمبر 2021
الظهراوي للخصاونة: بدّك تعمل جمّال وسع باب دارك

وطنا اليوم:رد النائب محمد الظهراوي على غضب رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة بعد مداخلته في مجلس النواب قائلا: “بدّك تعمل جمّال بدّك توسع باب دارك”.
وقال الظهراوي “تحدثت ضمن الدستور والقانون والنظام الداخلي لمجلس النواب وغضب الرئيس غير مبرر وإن لم يكن لديك صبر وحنكة سياسية تتعامل بها مع النواب والوزراء وتزعل لكلمة قالها أحد النواب فهذا شأن غير صحي وسيء للغاية”.
وحول تجربة العمل البرلماني الأردني أكد الظهراوي أن مجلس النواب لا يلبي طموح الشارع بشكل حقيقي مستدركا أن الحكومات المستقبلية التي تشكل من الأحزاب السياسية والكتل البرلمانية قد تلبي طموحات الشارع، مشيرا إلى أنه إن لم يكن هناك قانون عادل وعصري يلبي طموحات الناس فلن يلبي ذلك مجلس النواب.
وأضاف أن تقصير الحكومة في العمل الخدمي والتوظيف وكل الجوانب الاجتماعية ينعكس على الدور النيابي وبالتالي لم يتفرغ النواب للتشريع، داعيا الحكومة إلى إصدار بيان وزاري ودراسة جميع القوانين الناظمة للعملية الاجتماعية والسياسية في الاردن لتعديل القوانين وتلبية احتياجات الناس.
وأكد الظهراوي أن الحكومات لم تلمس احتياجات المواطن، وانما اصبح المواطن “يتلمس” من الحكومات.
وانتقد الظهراوي المعونة الحكومية الممنوحة لكبار السن الذين لا يملكون قوت يومهم، مشيرا إلى أنها 50 دينارا فقط، مستنكرا ذلك بقوله “50 دينارا لا تكفي لهمبرغر مع ببسي”.