الاحتلال يغلق الطرق الرئيسية والفرعية المؤدية إلى قرية برقة

27 ديسمبر 2021
الاحتلال يغلق الطرق الرئيسية والفرعية المؤدية إلى قرية برقة

وطنا اليوم:أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، جميع الطرق الرئيسية والفرعية المؤدية إلى قرية برقة شمال نابلس.
وأفادت وكالة “وفا” بأن قوات الاحتلال أغلقت الشوارع الرئيسية لقرية برقة، وكذلك الطرق الفرعية المؤدية لها من قرى سبسطية وبيت امرين.
وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، إن جرافة ترافقها عدد من دوريات الاحتلال، أغلقت مدخل منطقة المسعودية التاريخية بالسواتر الترابية والتي تضم معالم لسكة الحجاز إبان العهد العثماني، والتي تقع بمحاذاة طريق جنين نابلس.
وفي سياق منفصل، أكد دغلس العثور على لافتات نشرها مستوطنون تؤكد مطامعهم بالاستيلاء على أراضي برقة.
كذلك أغلقت قوات الاحتلال، الطريق الواصلة بين حوارة جنوب نابلس ومدينة قلقيلية، أمام المواطنين لعدة ساعات.
وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال كانت قد أغلقت الطريق من مفرق حوارة جنوب نابلس حتى مفرق بلدة جيت غربا، بهدف تأمين مسيرة للمستوطنين في المنطقة.
إلى ذلك، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، اليوم الاثنين، في اقتحام عشرات المستوطنين، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي منطقة “رأس الجبل” في قرية المدية، غرب مدينة رام الله.
وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة صوب المواطنين، في عملية الاقتحام، ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات، وفقا لـ”وفا”.
يذكر أن المستوطنين بحماية قوات الاحتلال، يقتحمون منطقة “رأس الجبل” أسبوعيا، بادعاء وجود مقامات يهودية في المنطقة.
وتقع المدية على بعد 25 كيلومترا غرب مدينة رام الله، ويبلغ عدد سكانها (1600 نسمة)، وتقام مستوطنتا “موديعين” و”حشمونئيم” على جزء من أراضيها