انتهاء فترة الاعتراض على الغير في جداول الناخبين الأولية لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان

25 ديسمبر 2021
انتهاء فترة الاعتراض على الغير في جداول الناخبين الأولية لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان

 

وطنا اليوم –  أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب، السبت، عن انتهاء فترة الاعتراض على الغير في جداول الناخبين الأولية لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان.

ووفقا للقانون يحق لكل ناخب ورد اسمه في الجداول الأولية للناخبين أن يعترض خطياً لدى الهيئة من خلال رئيس لجنة الانتخاب على تسجيل غيره في الجداول الأولية للناخبين ضمن منطقة البلدية/ الدائرة الانتخابية، خلال مدة لا تتجاوز سبعة أيام من اليوم التالي لتاريخ عرض الجداول الأولية للناخبين، ووفقا للشروط المحددة في التعليمات التنفيذية الخاصة بإعداد جداول الناخبين لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان، مرفقا اعتراضه بالوثائق والبيانات التي تؤيد وتثبت صحة طلبه.

كما أن على الهيئة أن تفصل في الاعتراضات المقدمة إليها خلال عشر أيام من اليوم التالي لتاريخ انتهاء مدة عرض الجداول الأولية.

وكانت الهيئة المستقلة للانتخاب قد عرضت على موقعها وفي مقار لجان الانتخاب جداول الناخبين الأولية لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان، وذلك استنادا لاحكام المادة (36) من قانون الإدارة المحلية رقم  22 لسنة 2021، والمادة (6) من قانون أمانة عمان، رقم 18 لسنة 2021، حيث بلغ عدد طلبات الاعتراض على الغير (1282) طلبا.