#انقذوا_برقة.. نشطاء يطالبون بإطلاق يد المقاومة وإنهاء التنسيق الأمني

24 ديسمبر 2021
#انقذوا_برقة.. نشطاء يطالبون بإطلاق يد المقاومة وإنهاء التنسيق الأمني

وطنا اليوم:تصدر وسم #انقذوا_برقه، تويتر في الأردن والعالم، بعد أن شهدت قرية برقة شمال نابلس، الخميس، تصعيدا غير عادي على خلفية مقتل مستوطن عند مستوطنة “حومش” الأسبوع الماضي.
وعبر النشطاء عن غضبهم لما تتعرض له البلدة من هجمة، وتفرد الاحتلال ومستوطنيه بأهلها في ظل غياب الحماية والدعم.
وتساءل هؤلاء في تغريداتهم عن دور السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية في حماية البلدة، في الوقت الذي تدعو فيه المواطنين والأهالي العزل بالتصدي لتلك الهجمات.
وأثارت دعوة أطلقها الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم ونائب رئيس حركة فتح محمود العالول قبل أيام، لأهالي الضفة بالخروج لحماية قراهم وبيوتهم وأراضيهم، غضبا كبيرا بين صفوف المواطنين، الذين تساءلوا عن جدوى وجود الأجهزة الأمنية والشرطية التي تعجز عن مجرد رد المستوطنين وحماية الفلسطينيين.
وتتعرض بلدة برقة لحملة عدوانية شرسة من قبل المستوطنين المتطرفين تحت حماية وغطاء من قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وأصيب عشرات المواطنين الليلة بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال التي اقتحمت البلدة.
وشن مستوطنون مساء الخميس هجومًا واسعًا على بلدة برقة شمال غرب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، قبل أن يتصدى لهم أهالي البلدة ويجبروهم على الفرار.
وتداعى أهالي البلدة عبر مكبرات الصوت للتصدي لهجوم المستوطنين، وطاردوا المستوطنين وأجبروهم على الفرار.
وكان آلاف المستوطنين وصلوا الخميس إلى مستوطنة “حومش” المقامة على أراضي البلدة، بحماية مشددة من قوات الاحتلال.

تغريدات غاضبة

وطالبت تغريدات النشطاء السلطة الفلسطينية بوقف التعاون والتنسيق الأمني وإطلاق يد المقاومة في الضفة لحماية شعبنا.
الناشط حمزة الطل “أبو وطن” قال في تغريدة له: “لما تصفي المقاومه في ضفه ..وتسجن شعبك وتساعد اليهود هيك بصير فينا حسبي الله ونعم الوكيل..وبيجي واحد بحكيلك احنا تاريخ.. لا والله انت الخاين والجنبان …اليوم في عورس روح ارقص فيه حسبي الله ونعم الوكيل”.
وقال الناشط صالح الزغاري :”كالعادة الاحتلال الغبي يظن أن الفلسطيني ممكن أن يُهزم .. معركة جديدة يخوضها الفلسطيني وحده ضد قطعان خراف محاطة بحراسة من كلاب جيش الاحتلال الاسرائيلي.”.
وغرد الكاتب العربي عبدالوهاب الساري قائلاً:” لا استبعد صدور بيان من ابو الغيط يُطالب الفلسطينين بضرورة إحترام رغبات المستوطنين بالإعتداء .. ياجماعة والله قهر”.
كما غرد الناشط علاء ملكاوي:”الشعب الفلسطيني يواجه أحتلالين ، إحتلال سلطة دايتون وعباس والأحتلال الصهيوني لكن الأشد قذار هو ابناء جلدتهم الذي يعمل شرطي لصهاينه ومخلب صهيوني ضد ابناء فلسطين لذا يجب اسقاطهم وأعلان البرأه منهم شعبيا”.
الصحفي والإعلامي راجي الهمص قال في تغريدته :” لمن يحمل شعار #أنقذوا_برقة نقول إن كل فعل مقاوم في أي بقعة من الضفة كفيل بتخفيف الضغط عن برقة ، لا تنتظروا من سلطة التعاون الأمني التي تواصل اختطاف الوطن أن تنصر برقة فهذه ليست معركتها ، بل بادروا أنتم ، فالمحتل خائف وإن أبدى غير ذلك ، يحاول أن يرمم صورة هزيمته المتواصلة ..”.

الناشط خير الدين الجبري قال مغرداً :”لا خيار للضفة إلا المقاومة، ولا خيار لسلطة الجواسيس وأذناب الاحتلال إلا الرحيل”.
في حين غرد الناشط تامر مازن قائلاً:” بالأمس القريب ، حي الشيخ جراح ، سلوان ، ثم بيتا وجبل صبيح ، والآن بلدة برقة …دورك جاي يلي ساكت ونايم ، الضفة هشَّة جداً ، مش رح ينقذها إلا المقـ ـاومة ..”.
وقالت الناشطة علياء أبوتايه الحويطي:”لعنة الله على من والى كيان الإحتلال، من شد على يده ، من طبع معه، من خان الأمة الإسلامية والعربيه، ودماء الشهداء من اهلنا واجدادنا والمرابطين ومن هم في ارض الميعاد ، لعنة الله على حكام الرده الجبناء الخونه . والعقاب سيكون لشعوب تستكين وترضع الذل . #أنقذوا_برقة ، حسبنا الله”.