بنك القاهرة عمان

بلدية الزرقاء: نجحنا في التعامل مع المنخفض الجوي

22 ديسمبر 2021
بلدية الزرقاء: نجحنا في التعامل مع المنخفض الجوي

وطنا اليوم:أكد رئيس لجنة بلدية الزرقاء حسن الجبور، نجاح البلدية في التعامل مع المنخفض الجوي العميق الذي أثر على المملكة في اليومين الماضيين والذي استوجب إدامة الخدمات المقدمة للمواطنين.
وقال الجبور في بيان ، أنه تم فتح غرفة عمليات مركزية برئاسته لمتابعة وضع المدينة خلال تساقط الأمطار وعمل الكوادر الميدانية واستقبال شكاوى المواطنين ومتابعتها.
وأضاف أن البلدية استعدت مبكرا لاستقبال فصل الشتاء من خلال الكوادر الميدانية في مديرية المناطق وفريق الطوارئ وفريق النظافة العامة والصيانة والتنفيذ حيث قامت بتنظيف مناهل تصريف مياه الأمطار ومجاري السيول والاودية وتعميقها ورفع السواتر الترابية وتنظيف مداخل ومخارج العبارات الصندوق والانبوبية وصيانتها بالإضافة إلى استحداث نقاط جديدة في مختلف مناطق المدينة في البؤر الساخنة من خلال طرح العطاءات.
وبين الجبور بأن البلدية وفرت الآليات وصهاريج نضح وجت والمعدات اللازمة من أدوات وماتورات شفط تحسبا للتعامل مع أي طارئ من تجمع لمياه الأمطار أو الانهيارات الترابية الصخرية او مداهمة المياه للمنازل.
وأثنى الجبور على جهود نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان ومتابعته المتواصلة لوضع المدينة خلال المنخفض الجوي.
وقال الجبور: “بذلنا كل الجهد خلال الأشهر الماضية استعدادا لاستقبال أي منخفض جوي ونجحنا في أول المنخفضات العميقة بكل مهنية وحرفية عالية ولم تسجل أي شكاوى غرق أو إغلاقات للطرق والشوارع والمنازل”.