بنك القاهرة عمان

ملص يحذر من تحول نقابة المهندسين لمجلس قروي

20 ديسمبر 2021
ملص يحذر من تحول نقابة المهندسين لمجلس قروي

وطنا اليوم:دعا النقابي المهندس ميسرة ملص، زملاءه أعضاء الهيئة العامة في نقابة المهندسين الأردنيين إلى رفض كامل التعديلات المقترحة على قانون نقابة المهندسين، مشددا على ضرورة “الدفاع عن آخر المؤسسات التي مازالت تحظى باحترام الشارع واستقلالية القرار”.
وبرر ملص دعوته لرفض كامل التعديلات التي اقترحها مجلس نقابة المهندسين بعدة أسباب، جاء على رأسها “التأسيس لحالة احترام للهيئات المنتخبة في النقابة، وأن لا نتحول إلى “مجالس قروية” لان القرار النهائي الذي أعلنه نقيب المهندسين مخالف للقانون حيث لم يحظَ على الأغلبية المطلقة للهيئة المركزية المنصوص عليها بالقانون”.
وتابع في سرد أسباب دعوته لرفض التعديلات: “أما السبب الثاني، فلمنع تسليم قانون النقابة إلى مجلس نواب لا يملك من أمره شيئا في ظلّ توجه رسمي لتكسير المؤسسات المدنية الفاعلة وتوجه اقليمي لاقصاء مكون أساسي من مكونات الشعب -الاسلاميين-“.
أما السبب الثالث فهو “تجنّب الدخول كهيئة عامة للنقابة مشتتين ومقسومين خلف التعديلات القانونية المقترحة مما سيسمح للحكومة وللبرلمان التفرد بنقابة المهندسين والتغول على قانونها”.
ودعا ملص أعضاء الهيئة العامة إلى الحضور لمجمع النقابات قبل صلاة الجمعة (٢٤ / ١٢ / ٢٠٢١) للتسجيل للمشاركة في الهيئة العامة والصلاة في نفس مجمع النقابات ومن ثم قول (لا) كبيرة لجميع التعديلات المقترحة على قانون النقابة