“الخيرية الهاشمية” و”قطر الخيرية” تنفذان مشروع “دفء وسلام” للسنة الرابعة على التوالي

18 ديسمبر 2021
“الخيرية الهاشمية” و”قطر الخيرية” تنفذان مشروع “دفء وسلام” للسنة الرابعة على التوالي

وطنا اليوم – بدأت “قطر الخيرية” و”الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية” اليوم بتنفيذ مشروع “دفء وسلام” والذي يستهدف الأسر الأردنية العفيفة واللاجئين السوريين في عدد من محافظات المملكة وللعام الرابع على التوالي.
ويستفيد من الحملة 1,300 عائلة من الجنسيتين الأردنية والسورية في المرحلة الأولى ليصل عدد الاسر المستهدفة الى 4000 اسرة خلال الحملة التي تمتد خلال موسم الشتاء من خلال توزيع كوبونات محروقات وكوبونات ملابس وطرود غذائية وبطانيات وحسب الاحتياجات الأساسية للأسر خلال فصل الشتاء ليصل عدد المستفيدين من المشروع 6,500 مستفيد.
وقال أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية الدكتور حسين الشبلي العبادي: ” ضمن شراكتنا الممتدة مع قطر الخيرية والتي من خلالها يتم تنفيذ مشاريع اغاثية وتمكين لها الأثر الكبير على المستفيدين، تم اختيار الأسر الأردنية العفيفة واللاجئين السوريين في خمس محافظات ليتم توزيع المساعدات عليهم من خلال شبكة الشركاء من الجمعيات الخيرية المحلية وصندوق المعونة الوطنية “.

وتعكس مساعدات القوافل الوجه المشرق لأهل قطر في إغاثة الملهوف والمسارعة في تقديم العون للآخرين وحبّهم للبذل والعطاء وفعل الخير، من أجل التخفيف من معاناة إخوانهم اللاجئين السوريين والفلسطينيين خصوصا في ظل تواصل برودة الشتاء والمخاطر المصاحبة لها.

وقال الدكتور منذر الحاج حسن مدير ممثلية قطر الخيرية في المملكة الأردنية الهاشمية ان إطلاق، حملة شتاء لهذا الموسم لعام 2021-2022، تحت شعار “دفء وسلام”، وبالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، تهدف لتوفير الاحتياجات 200 الف مستفيد على مدار الحملة والتي ستمتد حوالي ثلاثة شهور، استشعارا للحالة الإنسانية التي يعاني منها اللاجئين وكذلك دعما للأسر الأردنية العفيفة التي تأثرت نتيجة تداعيات جائحة كورونا، وبالتعاون مع الشريك الاستراتيجي للجمعية في الأردن الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية، حيث تستهدف الحملة مخيمات اللاجئين السوريين والفلسطينيين في الاردن، وتقديم المساعدات اللازمة لمواجهة برد الشتاء.

وتهدف حملة “دفء وسلام” إلى توفير احتياجات الشتاء الضرورية في مجالات الغذاء والإيواء والتدفئة، من خلال عدد من المواد التي تحتاجها الفئات المستهدفة من السلال الغذائية، الملابس الشتوية، البطانيات، وقود التدفئة، ومستلزمات النظافة والصحة والتعقيم في ظل الاحتياجات المتواصل للوقاية من الجائحة.

يذكر ان الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وقطر الخيرية نفذّا خلال السنوات السابقة عدد من المشاريع المثمرة ومنها تشغيل المركز قطر الخيرية الصحي الشامل في مخيم الزعتري ومشروع توزيع كفالات الأيتام. بالإضافة الى مشاريع التمكين الاقتصادي والمعيشي ومشاريع الإغاثة ودعم الاسر العفيفة وعلاج المرضى.