لحظات جنونية.. الجزائر تتأهل لنهائي كأس العرب وقطر تضرب موعدا مع مصر

16 ديسمبر 2021
لحظات جنونية.. الجزائر تتأهل لنهائي كأس العرب وقطر تضرب موعدا مع مصر

وطنا اليوم – خطف منتخب الجزائر بطاقة التأهل إلى الدور النهائي لبطولة كأس العرب المقامة في قطر.

وحقق منتخب الجزائر فوزا غاليا اليوم الأربعاء، أمام قطر بنتيجة 2-1 في اللقاء الذي اقيم على ستاد الثمامة، بالدور النصف النهائي.

وأحرز هدف اللقاء الوحيد جمال بن العمري في الدقيقة 59 من زمن الشوط الثاني، وذلك بعدما استلم كرة عرضية من ركلة ركنية مرت على حدود المرمى نفذها يوسف البلايلي بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس سعد الدوسري بشكل سئ للغاية إلى حدود منطقة الجزاء حيث وجدت متابعة من حسين بن عيادة بتسديدة مباشرة إصطدمت برأسة جمال بلعمري سكنت الشباك الخالية.

وفي الدقيقة 98 عادل محمد مونتاري النتيجة بعد كرة عرضية متقنة من الجبهة اليمنى عن طريق إسماعيل محمد إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها محمد مونتاري برأسية قوية إصطدمت بالقائم الأيمن للمرمى وسكنت الشباك.

وفي الوقت القاتل، احتسب حكم المباراة احتسب ركلة جزاء لصالح الجزائر بعد عرقلة لياسين براهيمي داخل منطقة الجزاء من عبد العزيز حاتم، نفذها يوسف البلايلي بتسديدة في الزاوية اليمنى تصدى لها الحارس سعد الدوسري لترتد وتجد متابعة سريعة من بلايلي بتسديدة مباشرة وضعت الكرة داخل الشباك الخالية.

وبهذه النتيجة، يصل منتخب الجزائر إلى المباراة النهائية لمواجهة منتخب تونس الذي فاز على نظيره المصري بهدف دون رد كتب تأهله للدور النهائي.

وستقام مباراة النهائي السصبت المقبل، في الخامسة مساء، فيما ستلعب مباراة تحديد المركز الثالث والرابع بين قطر ومصر، في نفس اليوم، ولكن في تمام الساعة 12 ظهرا بتوقيت القاهرة، على ملعب ستاد 974، وستذاع المباراة على قنوات بي إن سبورتس وقنوات الكأس.