منظمو الحفلات: شرط جرعتا اللقاح وPCR يلغي الحجوزات

14 ديسمبر 2021
منظمو الحفلات: شرط جرعتا اللقاح وPCR يلغي الحجوزات

وطنا اليوم:أكد منظمو حفالات الفنادق، وأصحاب قاعات الأفراح بالمملكة، عدم التعميم عليهم بأي قرار جديد متعلق بشروط حضور الحفلات حتى نهاية رأس السنة.
ويستوجب على الحاضرين لحفل زفاف، أو حفلات رأس السنة، إثبات حصوله على جرعتي لقاح كورونا، وإبراز فحص “بي سي آر”، سلبي النتيجة، وفق مسؤول ملف كورونا ومستشار رئاسة الوزراء لشؤون الأوبئة الدكتور عادل البلبيسي وتعميم لوزارة الصحة.
نقيب قاعات الأفراح ومكاتب تنظيم الحفلات “تحت التأسيس” مأمون المناصير، قال في تصريحات، اليوم الثلاثاء، إن أصحاب قاعات الأفراح ومكاتب تنظيم الحفلات لم تُبلغ بأي قرار أو تعميم جديد بشأن ما ذكره مسؤول ملف كورونا، حول حضور الحفلات.
وأكد المناصير، أن قاعات الأفراح لا زالت تسير ضمن البرتوكول المعتمد من قبل وزارة العمل ووزارة الصناعة والتجارة، وملتزمة بتطبيقه على الحضور.
وبين أن ما صدر على لسان مسؤول ملف كورونا، يُربك قطاع الأفراح خاصة مع نهاية رأس السنة.
واعتبر أن ذلك يدفع المواطنين لإلغاء حجوزاتهم، والذهاب نحو المزارع، التي لا تطبق أي بروتوكول صحي.
وأشار المناصير، إلى أنه من غير الممكن أن يطلب منظم الحفل من الحضور، عمل فحص PCR ، قبل حضورهم الحفل، كون ذلك يضيف عليهم مبالغ مالية إضافية، ويمنع المواطنين من المشاركة بالحفلات.
من جهته، قال منظم الحفلات بالفنادق الأردنية عادل لمبز، إن التعميم الذي أصدرته وزارة الصحة، والقاضي بالحصول على فحص PCR رفقة أخذ جرعتي اللقاح كشروط لحضور الحفلات، يربك المشهد في نهاية رأس السنة.
وأضاف لمبز في تصريحات، إن العديد من المواطنين اختلط عليهم التعميم الجديد، وبدأ العديد منهم بإلغاء حجوزاته، نظراً للتطورات الجديدة.
وأشار إلى أنه لم يصل أي تعميم أو كتاب رسمي للفنادق أو منظمو الحفلات حول هذا القرار الجديد.
وبين أن ذلك لم يعلن كخبر رسمي من رئاسة الوزراء أو الجهات المعنية، ولم يعمم أيضاً، ولذلك فإن الفنادق تسير وفق البروتوكول المعتمد سابقاً.
واعتبر لمبز أن التعميم الصادر عن وزارة الصحة، أربك المشهد في فنادق المملكة