العجارمة: 3 حيتان دخلوا على خط الخراف الجورجية

13 ديسمبر 2021
العجارمة: 3 حيتان دخلوا على خط الخراف الجورجية

وطنا اليوم:قال المستثمر الأردني بقطاع القروة الحيوانية في جورجيا، رضوان العجارمة، اليوم الاثنين، إن 9 تجار حصلوا على تصاريح استيراد خراف من جورجيا، بينهم “3 حيتان”، وفق وصفه.
وأضاف العجارمة، أن التجار الثلاثة إمكانياتهم المادية تفوق إمكانياته ولغاية الآن لم يقوموا بتصدير أي خروف إلى الأردن، متسائلا بماذا بنتظرون ولماذا لا يسألهم أحد؟
وتابع العجارمة: “ليش أنا بالذات الكل يسألني ويشن علي حملة تشويش وتشويه؟.. انتظر الإجابة.. أانا قادم وبقوة ومعنوياتي عالية”.
من جهته، أكد وزير الزراعة، المهندس خالد الحنيفات، أن الحكومة منحت 9 رخص لاستيراد اللحوم من جورجيا لمستثمرين، مبينا أنه ليس لوزارة الزراعة أي علاقة بالتفاصيل المتعلقة بالشحن وموعد وصولها إلى السوق المحلي وأسعارها بقدر ما تهتم بتنوع مصادر اللحوم بما يضمن تخفيض الأسعار أمام المستهلك.
وأضاف الحنيفات، مساء أمس الأحد، أنه قام بتعطيل قرار استيراد اللحوم من جورجيا مدة 10 شهور، لدراسة موضوع “اللية” حمايةً للمستهلك الأردني من الغش وخصوصا أن هذا الخروف (أي الجورجي) مشابه للخروف البلدي فيما يخص اللية، مبينا أن الحكومة منحت رخصا لاستيراد اللحوم من روسيا وجيبوتي.
وحول ما تردد من أحاديث بأن استيراد الخروف الجورجي سيؤثر على الخروف البلدي، قال، إن هذا استعراض ومزاودة وكلام غير منطقي؛ لأن المملكة أيضا تعمل سنويا على تصدير ما يقارب نصف مليون رأس من الخراف الأردنية إلى السوق الخليجي.