اطلاق صافرة ماراثون الخير دعما لحملة فزعة اهل.. والمهندسين تعلن اسماء الفائزين

10 ديسمبر 2021
اطلاق صافرة ماراثون الخير دعما لحملة فزعة اهل.. والمهندسين تعلن اسماء الفائزين

وطنا اليوم – أعلنت نقابة المهندسين الاردنيين صباح اليوم الجمعة، عن اطلاق صافرة بدء السباق الخيري العائلي “امشي للخير” والذي نظمته الجمعية الاردنية للماراثونات ونقابة المهندسين وأمانة عمان الكبرى، في حدائق الحسين، دعما لحملة فزعة أهل لترميم منازل الاسر العفيفة في الأردن.

وقال نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، إن السباق يمثل عرسا وطنيا يؤكد ويرسم انحياز النقابة مع الوطن وللوطن، ولن تتخلى عن دورها الوطني في كل القضايا التي تمس شعبنا، كما ستقف دائما ضد كل من يسيء الى الوطن، مؤكدا أنها ستدافع عنه وستبقى على الدوام ملتفة حوله.

ولفت إلى أن ماراثون الخير العائلي ينبع من حسّ النقابة الاجتماعي ومسؤوليتها الاجتماعية تجاه الاسر العفيفة في الأردن، مبينا أن الحملة مستمرة دائما ويتم خلالها ترميم 25-30 منزلا في كافة محافظات المملكة.

وأكد على أن النقابة لن تتخلى عن ادوارها الوطنية والمهنية والنقابية، وستبقى درة النقابات المهنية وتاج على رؤوس كافة مؤسسات المجتمع المدني في الاردن والوطني العربي والعالم، باعتبارها موجودة في كافة المحافل العربية والدولية.

وقدمت مدير الجمعية الأردنية للماراثونات الاستاذة لينا الكرد، شكرها لنقابة المهندسين الأردنيين وأمانة عمان الكبرى وادارة حدائق الحسين على تنظيم السباق، مشيرة الى أن مشاركة الجمعية في الماراثون ينبع من حرصها على دعم كافة المبادرات والحملات الخيرية.

وقال رئيس حملة فزعة أهل في نقابة المهندسين المهندس معتز الشوارب، إن الحملة اثبتت حرص ابناء المجتمع المحلي على دعم اشقائهم من الاسر العفيفة، مشيرا الى انه وكما اقسمنا بأن تكون هناك عين على وطننا فستكون هناك عين على فلسطين.

وقدم المهندس الشوارب شكره لكافة المشاركين في السباق وكافة القائمين عليه، وكافة وسائل الاعلام المشاركة.

وفاز في المركز الاول والثاني والثالث على الترتيب عن الاناث، ماريا بركات، لمياء مدانات، والمشاركة الروسية Alla Filipovich.

فيما فاز في المركز الاول والثاني والثالث عن الذكور وعلى الترتيب، عوني الرجبي، وسام الرجبي وحمزة المومني.

وكرم نقيب المهندسين في نهاية السباق، جمعية الماراثون الاردنية على دعمها للحملة، وامانة عمان الكبرى وفرقتها الموسيقية، وكافة العاملين على السباق.

وحضر السباق، نائب نقيب المهندسين المهندس فوزي مسعد، وعضو مجلس النقابة رئيس لجنة ادارة صندوق المسؤولية الاجتماعية منفذ الحملة الدكتور بشار الطراونة، وأمين عام النقابة المهندس علي ناصر، ومساعد الأمين العام للعمليات المساندة المهندسة نجلاء ابو الهيجاء.