بيان من الصحة حول تسجيل مئات الاصابات بمصنع في العقبة

18 نوفمبر 2020
بيان من الصحة حول تسجيل مئات الاصابات بمصنع في العقبة

وطنا اليوم:أكدت وزارة الصحة ان الفرق الوبائية المتخصصة تتابع الحالات المثبت اصابتها في احد المصانع في محافظة العقبة ويتم التعامل معهم ضمن البروتوكول العلاجي والوقائي باتخاذ التدابير الصحية والتاكيد على تطبيقها من خلال متابعة الحالات وعزلها وفحص المخالطين للحد من انتشار سلسلة العدوى.
وبينت الوزارة في بيان صحفي اليوم الاربعاء انها سجلت في الاونة الاخيرة عددا من الاصابات لدى العاملين في مؤسسات القطاع العام والخاص على حد سواء لاسيما لدى العاملين في المصانع او المؤسسات بمختلف اشكالها.
وتنوه الوزارة ان اي شخص ثبتت اصابته وتظهر عليه الاعراض ضرورة الاتصال مع المعنيين على الخط المخصص للاستفسار عن فيروس كورونا 111 لمتابعة حالته الصحية او ادخاله الى المستشفى في حال ظهرت عليه اعراض شديدة وكان بحاجة الى رعاية صحية.
وقد قام مدير صحة العقبة الدكتور صائب حياصات بتفقد المصانع التي سجلت بها حالات والتأكد من تطبيق الإجراءات الصحية المطلوبة، كما اطلع مساعد د الأمين للرعاية الصحية الاولية الدكتور غازي شركس خلال تواجده في المحافظة على الإجراءات المتخذة لضمان تطبيق البروتوكولات بالمستوى المطلوب.
ومن الجدير بالذكر أن السلطات الصحية والإدارية في محافظة العقبة تتابع وتنسق مع الأجهزة المعنية ضمان استقرار الوضع الصحي في جميع المؤسسات والمنشآت من خلال تطبيق الإجراءات الوقائية واي إجراء يحتاج إلى متابعة.